سياسة

بنكيران يعلق مجددا على نتائج “8 شتنبر”: من المستحيل أن نصحح كل شيء

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إن النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الأخيرة تفرض على الحزب أن يطرح كل شيء من جديد، وأن نجيب عن سؤال من نحن؟ وهل يمكن أن يعود الحزب إلى سابق عهده؟، وفق تعبيره.

وأوضح بنكيران في كلمة له خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب المصباح، اليوم السبت، أنه من المستحيل أن يصحح الحزب كل شيء، واستدرك: “لكن إن حاولنا وبذلنا مجهودا وصححنا سنكون بخير وعلى خير حتى وإن لم ينجح منا أحد”.

وخلال اللقاء الذي طغى عليه أسلوب الموعظة، دعا الأمين العام أعضاء الأمانة العامة لحزبه إلى تخصيص وقت محدد في اليوم لقراءة ورده اليومي من القرآن.

وفي نفس السياق، دعا بنكيران، أول أمس الخميس، أعضاء المجموعة النيابية لحزب المصباح وعموم أعضاء الحزب والمواطنين إلى أن ينعكس الإسلام على سلوكهم ومبادئهم وقيمهم وأخلاقهم، مشيرا إلى أن هذه الأمة المغربية المتميزة، التي تخط تاريخها بطريقتها الخاصة، والتي بقيت صامدة عبر 14 قرنا، إنما تحقق لها ذلك بفضل الإسلام،

وذكر  بنكيران في لقاء جمعه بأعضاء المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمركزية الإسلام في بقاء واستمرار واستقرار المغرب، مشددا على ضرورة عرض الأقوال والأفعال على مرآة الإسلام، وما ينسجم معها فهو في صالح بلدنا وأمتنا، وفق ما أورده الموقع الإلكتروني للحزب.

ونقل الموقع عن بنكيران قوله: “إن السياسي ليس مطلوبا منه أن يقول ما يعجب الشارع أو يزيد من شعبيته وشعبية حزبه فقط، بل يجب أن يقول ما هو مقتنع به وإن لم يعجب الآخرين”، متوجها لأعضاء المجموعة النيابية بالحديث: جئتم لتصحيح مسار، لقول الحق، لتمثل الأخلاق، هذا هو الأساس والأهم.

ودعا الأمين العام أعضاء المجموعة النيابية للحزب إلى أن يبقى تدخلهم في البرلمان متميزا، سواء من خلال الأسئلة الكتابة أو الشفوية، أو عبر اللجن البرلمانية، لكن، يستدرك ابن كيران، يجب أن تخرجوا بعد خمس سنوات برأس مرفوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مسكين
    منذ سنتين

    سير دخل سوق رسم عقنا بك امسكين