أخبار الساعة

حملات طبية بمناطق متضررة من موجات البرد بورزازت

تستعد مندوبية الصحة بورزازات لتنظيم قافلتين طبيتين بعد غد الخميس ستستفيد منها ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والمناطق المعزولة و الصعبة الولوج في الوسط القروي بإقليم ورزازات.

وتأتي هذه المبادرة التي تنظمها المندوبية الإقليمية للصحة بورزازت بتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية والجماعات الترابية، في إطار عملية “رعاية 2016” وتنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

وستمكن القافلتين الطبيتين من إجراء ما مجموعه 264 تدخلا طبيا، الى جانب 20 خرجة للمناطق القابلة للتضرر من موجات البرد و 244 خرجة للمناطق الأقل تضررا، كما ستحتضن 6 مراكز صحية بالإقليم هذه العملية.

وتروم هذه التدخلات الطبية ضمان توفير الخدمات الصحية الأساسية بصفة مستمرة للسكان المتضررين وتدارك الخدمات الوقائية التي لم يتم الاستفادة منها خلال فترة العزلة وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في المناطق النائية وتوفير التكفل بالمرضى عن طريق تنظيم قوافل طبية متخصصة.

هذا وستستفيد ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد من كافة الخدمات الصحية الوقائية والتحسيسية والفحوصات الطبية اللازمة في الطب العام والمتخصص والخدمات التشخيصية بالأشعة والتحاليل الطبية والفحوصات الوظيفية مع توفير العلاجات الضرورية وتقديم الأدوية اللازمة.