مجتمع

منعته سلطات تطوان.. “المتشرد شابلين” يأسف لـ”مصادرة الفرحة” بشوارع الحمامة البيضاء

منعت سلطات تطوان، الأسبوع الماضي، فنان الشارع الملقب بـ”المتشرد شابلين”، من تنظيم فقرات فكاهية في شارع محمد الخامس وسط المدينة، كما اعتاد على فعل ذلك في مدينة طنجة، وهو ما خلق استياءً في صفوف نشطاء مواقع التوصل الإجتماعي.

وعبر نشطاء عن غضبهم من قرار منع هذا الشاب من تقديم عروضه الفكاهية في الشارع العام، معتبرين أن السلطات “منعت حتى الفرح عن سكان المدينة” في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به الساكنة، وفق تعبيرهم.

وفي هذا الصدد، أوضح فنان الشارع أشرف، الملقب بـ”المتشرد شابلين”، أنه بادر إلى التوجه نحو تطوان من أجل تقديم عروضه في الشارع العام بطلب من مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار أشرف في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أنه، وبعد أن وصل إلى شارع محمد الخامس بتطوان واحتشاد مجموعة من من المارة من أجل مشاهدة عروضه، تفاجأ بتدخل السلطات لمنعه.

ووفق المتحدث، فقد بدأ عرضه بشكل عاد، قبل أن يمنع من طرف أحد أعوان سلطة، حيث شرح له أن ما يقدمه هدفه إسعاد المجتمع وليس إثارة أي مشكل، مشيرا إلى أنه تفاجأ بعد ذلك بتوقيفه ونقله عبر سيارة أمنية إلى مكان بعيد عن المنطقة.

وأضاف أن هذه أول مرة يتم منعه فيها من تقديم عروضه البسيطة في الشارع العام، لافتا إلى أنه لم يجد أي تفسير لتوقيفه، خاصة أنه لبى نداء الشارع التطواني بعدما قدم عددا لا يُحصى من العروض في طنجة دون أي منع، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *