أخبار الساعة، سياسة

اتفاقية توأمة تجمع مدينتي الداخلة و”فيبو فالينتيا” الإيطالية

جرى، يومه الإثنين، التوقيع على مشروع اتفاقية توأمة بين مدينة الداخلة، ومقاطعة “فيبو فالينتيا” التابعة لإقليم كالابريا جنوب إيطاليا.

ويهدف مشروع هذه الاتفاقية، التي وقعها عن الجانب المغربي، الراغب حرمة الله، رئيس المجلس الجماعي للداخلة، إلى تعزيز أواصر التعاون بين المدينتين وتبادل التجارب في مجال تدبير الشأن المحلي ومشاريع التنمية.

ووفق المعلومات التي توصلت بها جريدة “العمق” من داخل مجلس جماعة الداخلة، فإن هذه الإتفاقية ترمي كذلك إلى تعزيز علاقات التعاون بين جماعة الداخلة ومقاطعة “فيبو فالينتيا” في المجال التجاري، والتراث الثقافي، وحماية البيئة، والنهوض بالقطاعين الرياضي والسياحي.

وحضر توقيع الاتفاقية التي جاءت في إطار توطيد التعاون اللا ممركز للعلاقات المغربية الإيطالية، كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات جمال بوسيف، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب محمد سالم حمية، وعدد من المسؤولين المحليين والأطر الإدارية بمدينة فيبو فالينتيا.

ويشار إلى أنه سبق لمجلس جماعة الداخلة، أن وقع يوم السبت الماضي، على اتفاقية توأمة مماثلة مع مسؤولي مقاطعة وكروتوني الإيطالية، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التهيئة الترابية وبناء القدرات الإدارية.

وأعرب آنذاك رئيس المجلس البلدي للداخلة، عن رغبة مجلسه في إقامة علاقات مع مدن إيطالية في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن جماعة الداخلة، تدرك جيدا مدى أهمية مثل هذه الشراكات، مشددا على أن الداخلة، ستلتزم بكل إمكانياتها ومؤهلاتها للعمل نجاح هذه التوأمات التي انخرط فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *