أخبار الساعة، سياسة

جبهة العمل الأمازيغي تدعو الدول المترددة لحسم موقفها من قضية الصحراء المغربية

دعت جبهة العمل الأمازيغي باقي الدول المترددة إلى حسم موقفها من قضية الصحراء المغربية، معتبرة أن هذه القضية لم يعد مع ما تحقق فيها من مكاسب مجالا لأي غموض.

وعبرت الجبهة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن ارتياحها الكبير من البلاغ الصادر عن الديوان الملكي والمتضمن للموقف الإسپاني الجديد من قضية الصحراء المغربية، والذي اعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الموقف الإسپاني الجديد من قضية الصحراء المغربية ينضاف -في واقع الأمر- إلى سلسلة من المواقف الدولية الداعمة لوحدة المغرب الترابية في السنوات الأخيرة، وهي مواقف تعكس، حسب الجبهة، بجلاء التقدير الدولي المتنامي للأمة المغربية ولدورها الإقليمي الريادي في شمال إفريقيا.

واعتبرت جبهة العمل الأمازيغي أن المكاسب الدبلوماسية والميدانية، التي حققتها المملكة في قضية الصحراء المغربية خلال السنوات الأخيرة، تمثل أساسا متينا لترسيخ الإنتماء للأمة المغربية التي ما فتئت تؤكد للعالم تشبثها المبدئي بالوحدة الترابية للدول بإعتبار ذلك من صميم سياسة المغرب الخارجية بعيدا عن أية إزدواجية في المعايير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *