سياسة

شباط: لا أسعى للأمانة العامة للحزب وما يقوم به بنعلي “لعب الدراري”

قال حميد شباط، الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس، إنه لا يسعى للأمانة العامة للحزب، وأن التحاقه بحزب الزيتون كان بهدف العمل على جعله في الصدارة، واصفا الخرجات الإعلامية الأخيرة للأمين العام للحزب، مصطفى بنعلي، بـ”لعب الدراري”.

وأضاف شباط خلال كلمة له في اجتماع للحركة التصحيحية، نشرها على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، “عندما نؤسس نقابة أو نلتحق بحزب، فيجب أن نعمل ليكون هذا الحزب في الصدارة، وهذا ما نشتغل من أجله، وليس لدينا أية عقدة مناصب”، مشيرة إلى أنه كان أمينا عاما لأقدم حزب في المغرب، وكاتبا عاما لنقابته، و”دوزنا العز ومازال”، وفق تعبيره.

وزاد قائلا: “قمنا بحركة تصحيحية، إلى لقينا ما يتصحح، وإلى كانت الأمور مدككة راه معندك ما تصحح ولا ما ترقع”، مضيفا بأنه يتمنى أن يلحق الحزب من أجل تصحيح ما يمكن تصحيحه، مردفا، أن الأمين العام للحزب يخرج كل ساعة في جريدة واصفا ذلك بـ”لعب الدراري”.

وأوضح أن الدعاوي القضائية التي رفعها مناصروه وقال عنها الأمين العام للحزب إنها فشلت، إنما “بنعلي والحزب هو الذي فشل”، مضيفا أن هذه الدعاوي رفضت شكلا، مقدما مثلا على ذلك بكون نائب الأمين العام رفضت المحكمة طلبه، لأن بنعلي لم يصرح به لدى السلطات على أنه نائبه وبالتالي لا صفة لديه.

وأردف المتحدث، أن الحزب كان يبحث عمن يترشح باسمه في الانتخابات الأخيرة، وقصد بنعلي منزله، ووافق على الالتحاق بالحزب، من أجل الرفع من أدائه، على حد تعبير شباط.

وشدد شباط على ضرورة تأخير المؤتمر الوطني السادس لحزب “الزيتونة”، معلقا بنبرة ساخرة على البلاغ الصادر عن الدورة الأخيرة للمجلس الوطني الأخير للحزب المنعقد بمدينة كلميم بقوله: “الناس لم تصوت وصدر بلاغ فيه 6 صفحات، عندما تقرأه تقول هذا حزب بايدن، إنها كارثة”.

في سياق متصل، استنكر المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية ما وصفها بـ”المحاولات اليائسة، لبعض الأعضاء الملتحقين، الرامية للتشويش على أجواء التعبئة النضالية داخل الحزب”، في إشارة إلى تيار حميد شباط، معلنا عن قرارات تأديبية في حقهم.

واتهم المجلس الوطني، في بلاغ صادر عن دورته المنعقدة الأحد الماضي، أنصار شباط بالقيام “بحملات إعلامية مغرضة، ومحاولات فاشلة للتدليس على القضاء لإيقاف انعقاد دورته، معلنا “مصادقته في مواجهة ذلك على رزمانة من التدابير التأديبية والقانونية في حق هؤلاء الأعضاء”.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق” أن المجلس الوطني لم يقرر في طبيعة القرارات التأديبية، بل أحال ملفات هؤلاء الأعضاء على اللجة التأديبية، لتقرر هذه الأخيرة في طبيعة التدابير التأديبية والقانونية بعد دراسة الملفات.

مصدر آخر كشف لـ”العمق” أن المعني بقرار التأديب هو الوافد من حزب الاستقلال زعيم “التكتل من أجل الوطن” حميد شباط، بعض مناصريه من قبل النائب البرلماني رؤوف عبدلاوي معن، وعضو الأمانة العامة للحزب ذاته عمر اشعايبي، وعضو المجلس الوطني القيادي ادريس شهيد، بالإضافة إلى الأمين الجهوية للحزب بجهة مراكش أحمد المنصوري.

جدير بالذكر أن ثلاثة قياديين في حزب جبهة القوى الديمقراطية لجؤوا إلى القضاء الاستعجالي من أجل إيقاف عقد دورة للمجلس الوطني للحزب، معددين ما وصفوه بـ”خروقات”، على خلفية الخلاف بين تيار “التكتل من أجل الوطن” حميد شباط والأمين العام مصطفى بنعلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *