سياسة

نائب بنعلي يتهمه بـ”التزوير” ويعدد “خروقات” الإعداد لمؤتمر جبهة القوى بالعيون

اتهم نائب الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، زهير أصدور، الأمين العام للحزب مصطفى بنعلي بـ”تزوير” للأمانة العام للحزب، وعدد ما اعتبرها خروقات قانونية للإعداد للمؤتمر السادس.

وقال أصدور، في كلمة خلال لقاء للحركة التصحيحية قبل أيام حضره حميد شباط، إن اجتماع اللجنة التحضيرية يوم 22 يناير الماضي عرف اختلافات ومشاداة كلامية، مشيرا إلى أنه منذ ذاك التاريخ لم يعد يتوصل بأي دعوة لأي اجتماع.

وأشار المتحدث إلى الدعوى القضائية التي رفعت لإبطال آخر دورة للمجلس الوطني، مشددا على أنه لا يمكن أن يجتمع برلمان الحزب دون اجتماع الأمانة العامة التي تصادق على برنامجه ومحاور كلمة الأمين العام خلاله.

واعتبر أن البيان الصادر عن اجتماع الأمانة العامة يوم 12 فبراير الماضي “مزورا”، قائلا إنه رفقه 8 أعضاء آخرين لم يتوصلوا بأي دعوة لحضور هذا الاجتماع، معتبرا أن الاجتماع الأخير للمجلس الوطني “باطل”.

وتابع أن آخر دورة لبرلمان الحزب التي انعقدت عن بعد انطلاقا من مدينة كلميم، كان الحضور فيها “باهتا”، و”لم تكن منصات كانت هواتف نقالة فقط لذلك استعصى التأكد من حضور النصاب القانوني، مشيرا أنه لم يتوصل أيضا بالدعوة لهذه الدورة.

ووصف المؤتمر الوطني السادس الذي يجري تنظيمه انطلاقا من مدينة العيون نهاية هذا الأسبوع، بـالـ”معيب لان انطلاقته معيبة”، مشيرا إلى مصادقة المجلس الوطني على مشروع قانون انتخابي، مشددا على أنه ليس من صلاحياته المصادقة على أي قانون باستثناء القانون الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *