أخبار الساعة، مجتمع

اتحاد نقابات الأقاليم الصحراوية يرحب بالموقف الإسباني الجديد ويعتبره موقفا تاريخيا

وصف الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الموقف الإسباني من قضية الوحدة الترابية بالبناء والشجاع، معتبرا ذلك موقفا تاريخيا وقفزة نوعية في التعامل الإسباني مع قضية الصحراء المغربية.

وقالت النقابة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “هذا الموقف الجديد دليل قاطع على عدالة قضيتنا الوطنية وصدق تصورنا لحل هذا الخلاف المفتعل”.

وأضاف المصدر ذاته أن من شأن هذا الموقف الإسباني التاريخي تعزيز علاقات الجوار وتقوية التعاون في كافة المجالات والاصعدة السياسية والاقتصادية  والأمنية، وتقوية أواصر المحبة التي تجمع منذ زمن طويل المملكة المغربية بالمملكة الإسبانية.

وجدد الاتحاد عبر بلاغه وقوفه وراء الملك محمد السادس دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة، معلنا تثمينه موقف الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل التي تواكب كل تطورات الملف.

ونوه رفاق مخاريق بالجهود التي تبذلها الدبلوماسية المغربية للتعريف بهذه القضية والتي تسعى بكل جد ومسؤولية لإيجاد حل لهذا المشكل المفتعل في إطار تمتيع الأقاليم الصحراوية بحكم  ذاتي  تحت السيادة المغربية.

وختم الاتحاد الجهوي لنقابات الاقاليم الصحراوية بلاغه بتاكيده على دعمه لكل الخطوات دفاعا عن الوحدة الترابية وتنمية الأقاليم الصحراوية، معلنا تأييده لمساعي المغرب لإقامة علاقات متوازنة مع الجارة إسبانيا بما يخدم المصالح العليا للوطن ويضمن استقرار المنطقة وخدمة المصالح المشتركة للشعبين المغربي والإسباني.

ويوم 18 مارس الجاري، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في رسالة وجهها للملك محمد السادس على أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” حول الصحراء المغربية.

وشدد رئيس الحكومة الإسبانية على “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *