سياسة

وزير العدل يشرف على توقيع اتفاقية شراكة لإنشاء بنايات قضائية بسوس (فيديو)

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي ووالي جهة سوس ماسة أحمد حجي، الثلاثاء، على مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة العدل وشركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة”، المشرف المنتدب على تنفيذ على عدد من البنايات القضائية بمختلف أقاليم جهة سوس ماسة.

وتلزم هذه الاتفاقية الطرفين بضرورة الوفاء بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه بخصوص ما يتعلق بالتمويل ومراحل تنفيذ المشاريع المعنية، إضافة إلى التتبع والتسليم، حسب الاختصاصات المفوضة لصاحب المشروع المنتدب.

وتتعلق هذه المشاريع موضوع الاتفاقية بكل من قصر العدالة أكادير-إنزكان الذي سيضم محكمة الاستئناف الإدارية، ومحكمة الاستئناف التجارية، والمحكمة الابتدائية بإنزكان وقضاء الأسرة بها، بالإضافة إلى قصر العدالة بتارودانت الذي يضم بدوره المحكمة الابتدائية بتارودانت وقسم قضاء الأسرة بها، ثم مركز القاضي المقيم بأولاد برحيل، ومركز الحفظ الجهوي بتارودانت.

وأوضح وزير العدل عبد اللطيف وهبي، خلال كلمته بالمناسبة، أن اختيار الشركة المذكورة، للإشراف المنتدب على هذه المشاريع، جاء بناء على خبرتها التقنية والتدبيرية في إخراج مثل هذه البنايات إلى الوجود في أمد زمني مضبوط ووفقا للمواصفات المعمارية المطلوبة.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي قائلا: “بالنظر لحجم وضخامة المشاريع المعلنة، وفي إطار ما تخوله المقتضيات القانونية المنظمة لمجال تدبير الصفقات العمومية، فقد تقرر بموجب هذه الاتفاقية إسناد تدبير هذه المشاريع لشركة” أكادير سوس ماسة تهيئة” سعيا لتلافي أية إشكالات تقنية أو تدبيرية تعترض تنزيلها”.

وأكد الوزير، أن هذه المرافق التي يرتقب إنجازها بمعايير عصرية، تأتي استجابة للخصاص الذي تشهده جهة سوس ماسة فيما يخص البنيات القضائية، مشيرا إلى أنها ستوفر الولوجيات وفضاءات الاستقبال وكل المرافق الضرورية لتصريف شؤون العدالة وفقا لما هو معتمد في هذا المجال.

وكان وزير العدل رفقة وفد ضم، كل من الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، قد أشرف أمس الإثنين، على تدشين المقرات المؤقتة للقاضي المقيم بكل من أولاد برحيل وتافنكولت وتالوين، كما قام بزيارة للوعاء العقاري المخصص لبناء قصر العدالة بتارودانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *