أخبار الساعة، مجتمع

استمرار توقف العمليات الجراحية بمستشفى الناظور لسنتين على طاولة وزير الصحة

وجهت البرلمانية عن جهة الشرق، فريدة خنيتي، سؤالا كتابيا، لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، حول الوضع الصحي بالمستشفى الحسني بالناظور.

وسلطت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، الضوء على الوضع الصحي بالمستشفى الحسني بالناظور، مشيرة إلى توقف جميع العمليات الجراحية المبرمجة أو الغير الاستعجالية بالمركب الجراحي، وذلك منذ بداية الجائحة أي منذ يناير 2020، حيث تم تخصيص جميع مرافق المستشفى للمصابين بكوفيد 19.

وأشارت البرلمانية، أنه رغم تحسن الوضعية الصحية، بشكل كبير، بالنسبة لانتشار كوفيد 19 على المستوى الوطني، فإن معظم مرافق المستشفى الحسني لا تزال مغلقة، ولا تقدم الخدمات الصحية الاستشفائية، مما يضطر نقل المرضى الذين يتوافدون يوميا على المستشفى الحسني الى المستشفى الجامعي بوجدة.

ولفتت البرلمانية في سؤالها أيضا، إلى تدهور الوضع الصحي والنقص الحاد في الأطر الصحية مشيرة إلى مغادرة 3 أطباء حصلوا على التقاعد النسبي، فضلا عن نقل طبيب رابع من قسم المستعجلات إلى مصلحة خارج المستشفى دون تعويضه بطبيب آخر، ومغادرة ممرضين في التخدير من المركب الجراحي للمستعجلات محالين على التقاعد دون تعويضهم، علاوة على حالات آخرى.

وتساءلت المتحدثة أيضا، عن عن الاجرءات والتدابير التي سيتخذها المتخذة من أجل إعادة تشغيل المرافق الصحية العمومية للمستشفى الحسني بالناظور، وفتحها في وجه المرضى، والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتزويد المستشفى بالأطقم الطبية الضرورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *