أخبار الساعة

استمرار توقف العمليات الجراحية بمستشفى الناظور لسنتين على طاولة وزير الصحة

01 أبريل 2022 - 13:33

وجهت البرلمانية عن جهة الشرق، فريدة خنيتي، سؤالا كتابيا، لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، حول الوضع الصحي بالمستشفى الحسني بالناظور.

وسلطت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، الضوء على الوضع الصحي بالمستشفى الحسني بالناظور، مشيرة إلى توقف جميع العمليات الجراحية المبرمجة أو الغير الاستعجالية بالمركب الجراحي، وذلك منذ بداية الجائحة أي منذ يناير 2020، حيث تم تخصيص جميع مرافق المستشفى للمصابين بكوفيد 19.

وأشارت البرلمانية، أنه رغم تحسن الوضعية الصحية، بشكل كبير، بالنسبة لانتشار كوفيد 19 على المستوى الوطني، فإن معظم مرافق المستشفى الحسني لا تزال مغلقة، ولا تقدم الخدمات الصحية الاستشفائية، مما يضطر نقل المرضى الذين يتوافدون يوميا على المستشفى الحسني الى المستشفى الجامعي بوجدة.

ولفتت البرلمانية في سؤالها أيضا، إلى تدهور الوضع الصحي والنقص الحاد في الأطر الصحية مشيرة إلى مغادرة 3 أطباء حصلوا على التقاعد النسبي، فضلا عن نقل طبيب رابع من قسم المستعجلات إلى مصلحة خارج المستشفى دون تعويضه بطبيب آخر، ومغادرة ممرضين في التخدير من المركب الجراحي للمستعجلات محالين على التقاعد دون تعويضهم، علاوة على حالات آخرى.

وتساءلت المتحدثة أيضا، عن عن الاجرءات والتدابير التي سيتخذها المتخذة من أجل إعادة تشغيل المرافق الصحية العمومية للمستشفى الحسني بالناظور، وفتحها في وجه المرضى، والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتزويد المستشفى بالأطقم الطبية الضرورية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سلطات ايت عميرة تهدم منزلا بني سنة 2011 ومتضرر يكشف تفاصيل خطيرة (فيديو)

أخبار الساعة

هذا ما قاله مدير الجمارك بالميناء المتوسطي عن عمليات تهريب المخدرات (فيديو)

أخبار الساعة

إحباط عملية تهريب نصف طن من المخدرات داخل شاحنتين بالميناء المتوسطي (صور)

تابعنا على