خارج الحدود

مستشار مفتي مصر: دقيقة دراما تساوى 100 خطبة جمعة

قال مستشار مفتي مصر مجدى عاشور، إن الدراما التي تحمل قيمة تنمي الوعى ودقيقة دراما تساوى 100 خطبة جمعة، لافتا إلى أن “المعادل البصري تؤثر في الإنسان على عكس التلقين”.

جاء ذلك خلال ظهور عاشور ببرنامج “مانشيت”، المُذاع عبر فضائية “سي بي سي”، حيث أكد على أن الدراما أمر مهم في نشر الوعي والتنشئة الصحيحة.

وفي هذا الصدد، أشار مستشار مفتي الجمهورية، إلى أن مسلسل الاختيار يكرس الوعي ويغرس الحب بين المصريين”، مردفا: “مسلسل الاختيار يصحح الصورة التي يحاول المتطرف أو العميل أو الخائن نشره

يذكر أن مسلسل الاختيار الذي أشار إليه “عاشور الذي أنتجته شركة “سينرجي”، يركز على مجموعة أحداث شهدتها مصر إبان ثورة 25 يناير وما تبعها من تطورات. وهو من إخراج بيتر ميمي وبطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

ويأتي المسلسل في إطار توجه فني عام لإنتاج عدد من المسلسلات الدرامية المقتبسة من ملفات المخابرات المصرية أو تلك التي تحمل طابعا مشابها. ومن بين تلك الأعمال “مسلسل هجمة مرتدة والقاهرة كابول” .

ويرى البعض في تلك المعالجات الدرامية أعمالا فنية تستحق الثناء لنجاحها في “تجميع العائلة وتوعية الشباب بخطر التطرف وغرس القيم الوطنية”، بينما يعتبرها آخرون “أعمالا موجهة تعزز سلطة النظام ورؤيته للهوية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *