اقتصاد

المغرب يقرر سحب “بيضة كيندر” من الأسواق ويدعو المستهلكين لعدم تناولها

05 أبريل 2022 - 22:50

قرر المغرب، اليوم الثلاثاء، السحب الفوري لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر” من الأسواق، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع، وذلك بعدما قررت بريطانيا سحب المنتوج بسبب الاشتباه في احتوائه على بكتيريا ”السالمونيلا”.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن قرار السحب يأتي بسبب الاشتباه في احتواء دفعات من منتجات شركة “فيريرو” على بكتيريا “السالمونيلا تيفيموريوم” المسؤولة عن التسمم الغذائي.

وأعلنت “أونسا” أنها قررت اتخاذ تدابير عاجلة، أولها تعزيز الرقابة على جميع منتجات شركة “فيريرو Ferrero” عند الاستيراد، من أجل تجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات إلى السوق الوطنية، مع السحب الفوري لجميع الدفعات المشبوهة من الأسواق.

ويتعلق الأمر، حسب “أونسا”، بكل من “Kinder Surprise” من فئة 20 غرام (عبر واحد وثلاثة وأربعة وستة) و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022.

كما تشمل المنتجات المعنية بالسحب، “Kinder Schoko-Bons” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت 2022، و”Kinder Mini Eggs” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت، إلى جانب “Kinder Happy Moments” و”Kinder Mix” مع تواريخ انتهاء الصلاحية في نهاية غشت 2022.

بالإضافة إلى ذلك وكتدبير احترازي، دعت “أونسا” المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها، وهي عبارة عن بيضة من الشوكولاتة داخلها لعبة صغيرة، كما طلبت من الأشخاص الذين يحتفظون بها بعدم استهلاكها.

يأتي ذلك بعدما قررت بريطانيا سحب كميات من منتجات “Kinder Surprise” بسبب الاشتباه في احتوائها على بكتيريا “السالمونيلا”، عقب إصابة نحو 63 شخصا في البلاد، معظمهم من الأطفال، بـ”السالمونيلا” نتيجة استهلاكهم لهذا المنتوج.

كما أعلنت وكالة المعايير الغذائية أن شركة “فيريرو” المصنعة للشوكولاتة بصدد سحب بعض الكميات من البيضة الشهيرة التي يتم تصنيعها في بلجيكا، كإجراء احترازي إلى حين انتهاء التحقيقات الجارية في الواقعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

مجموعة عالمية تستثمر 35 مليون أورو بالمغرب في أول تواجد لها بإفريقيا

اقتصاد

المغرب وإسرائيل يوقعان 13 اتفاقية في مجال التكنولوجيا والزراعة والمناخ

اقتصاد

مجموعة “صديقي” تفتتح رسميا أول فندق “هيلتون” في الدار البيضاء

تابعنا على