خارج الحدود، منوعات

14 دولة أوروبية تلغي ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.. تعرف عليها

وصل عدد الدول الأوروبية التي ألغت إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلى 14 دولة بعد تسجيل انخفاض إصابات كورونا في القارة العجوز.

وكانت المملكة المتحدة أول دولة تعلن عن الاستغناء عن الكمامات في الأماكن المغلقة، قبل أن تتخذ الدنمارك وفنلندا والسويد نفس القرار في أوائل فبراير بعد ملاحظتها أن أوميكرون لم يعد يشكل خطرا على مواطنيها.

في 12 فبراير الماضي، رفعت النرويج القيود القليلة المتبقية لمكافحة فيروس كورونا، مثل الابتعاد عن متر واحد وارتداء الكمامة. وبعد ثلاثة أيام، أعلنت حكومة هولندا إنهاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.

واختارت أيرلندا الاستغناء عن الكمامات في 22 فبراير، وهو قرار دخل حيز التنفيذ في الـ28 من الشهر نفسه، على الرغم من أن استخدامه في المراكز الصحية لا يزال إلزاميا.

وفي أيسلندا، الأقنعة ليست إلزامية في أي مكان منذ 25 فبراير، وهو التاريخ الذي سجلت فيه البلاد ذروة الإصابات، والتي لم تترجم إلى زيادة كبيرة في الحالات التي دخلت المستشفيات.

وقبل شهر، أفاد رئيس وزراء بلجيكا، ألكسندر دي كرو، أنه اعتبارا من 7 مارس، لن يكون القناع إلزاميا في الداخل، باستثناء وسائل النقل العمومية والمراكز الصحية ودور رعاية المسنين.

من جانبها، رفعت فرنسا في 14 مارس الماضي معظم القيود المفروضة لمكافحة الوباء، ومن بينها وضع الكمامة، على الرغم من أنها تحتفظ أيضا باستثناءات، حيث يتم الحفاظ عليها في وسائل النقل العمومية والمراكز الطبية.

وفي مواجهة الزيادة في الحالات، اضطرت الحكومة النمساوية إلى إعادة العمل بهذا الإجراء في الأماكن المغلقة في 19 مارس، بعد أسبوعين فقط من إلغائه.

وبحذر شديد، كانت ألمانيا آخر من استغنى عن الكمامات، ويوم الأحد الماضي اتخذت الخطوة الأخيرة، ولم يعد من الضروري استخدامه في المتاجر.

والبلدان الأوروبية الأخرى التي اختارت أيضا هذا الإجراء هي بولندا ورومانيا وسويسرا وهنغاريا، فيما تشدد البرتغال وإيطاليا وإسبانيا على ارتداء الكمامات في الفضاءات المغلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *