سياسة

أخنوش أمام برلمانيي حزبه: واعون بصعوبة الظرفية وهذه مؤشرات الانفراج القريب

11 أبريل 2022 - 22:19

علمت جريدة “العمق”، أن بيت القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العالمي، قد احتضن مساء الإثنين بالرباط، فطورا رمضانيا، حضره رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزيرين، بالإضافة إلى 124 برلمانيا باسم حزب الأحرار.

وأسر مصدر مطلع للجريدة حضر اللقاء، أن عزيز أخنوش عبر خلال كلمة بالمناسبة عن إدراكه العميق لما تمر به البلاد من ظروف صعبة، بفعل ارتفاع الأسعار جراء الأوضاع الدولية المضطربة، خاصة مع تواصل الحرب الروسية الأوكرانية والخروج من أزمة الركود التي خلفتها جائحة كورونا.

ووفق المصدر ذاته، فقد شدد أخنوش على أن الصعب في الأزمة قد فات، وأن الأمور بدأت في الإنفراج، مبرزا أن الحكومة عازمة على النجاح في مهمها والوفاء بوعودها اتجاه المواطنين، مؤكدا في هذا السياق قرب شروع الحكومة في تفعيل عدد من الأوراش التي تضمنها البرنامج الحكومي.

وأكد أخنوش أنه بعد إطلاق الحكومة لبرنامج “أوراش” و”فرصة”، ومضيها قدما في برنامج الحماية الاجتماعية، ومواصلة دعمها للقطاع السياسي وتخصيص دعم مباشر لمهنيي النقل من أجل مواجهة إرتفاع أسعار المحروقات، سيتم قريبا الكشف عن أمور جديدة تهم قطاعي التعليم والصحة.

وشدد رئيس الحكومة خلال اللقاء التعبوي لبرلمانيي الحزب، على أن الحكومة ستعمل على تنزيل ما وعدت به المواطنين في برنامجها الانتخابي، مؤكدا أن الاقتصاد الوطني استطاع الصمود رغم السياق الدولي الصعب، مبرزا أنه تنفيذ البرنامج الحكومي سينعكس إيجابا على حياة المواطنين.

إلى ذلك، أشاد رشيد الطالبي العلمي بعمل برلمانيي حزب الأحرار بالغرفة الأولى والثانية، معتبرا أن منتخبي الحزب بالبرلمان لهم حضور وازن على مستوى المهام البرلمانية ويجسدون سياسة القرب التي يؤمن بها الحزب، مؤكدا أن الهدف من هذا الفطور الرمضاني هو تحفيزهم وتعبأتهم للعمل أكثر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“الفقيه التطواني” تجمع القياديين الحزبيين وهبي وبنعبد الله لمناقشة “السياسة بصيغة أخرى”

سياسة

الداخلية تعلن عن انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب عن دائرة “مكناس”

سياسة

بوريطة يمثل الملك محمد السادس في قمتين طارئتين للاتحاد الإفريقي بـ”ملابو”

تابعنا على