آخر أخبار الرياضة

الاتحاد العربي يعلن استمرار بطولة “الأندية الأبطال” ويهنئ المغرب ببلوغ المونديال

14 أبريل 2022 - 12:00

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن استمرار تنظيم منافسات كأس العرب للأندية الأبطال، مشيرا إلى أنه سيكشف عن تفاصيل إضافية حول البطولة في موعد لاحق.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم الـ75 الذي عقد في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

واعتمد مجلس الاتحاد العربي في اجتماعه مسابقات وبرامج الاتحاد للموسم المقبل كما تم اعتماد استمرار كأس الأندية العربية وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيلها، إلى جانب اعتماد إطلاق جوائز الاتحاد العربي السنوية وتكريم الرياضيين الرواد العرب.

وفي مستهل الاجتماع، هنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، المنتخب الوطني المغربي إلى جانب منتخبات قطر والسعودية وتونس بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022، متمنياً التوفيق لمنتخب الإمارات في تصفيات الملحقً القادم، وللمتنتخب القطري التوفيق والنجاح في المونديال العالمي القادم.

وأعرب رئيس الاتحاد العربي عن سعادته بانعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الـ 75، وبما اتفق عليه نواب وأعضاء المجلس من اعتماد برامج ومشاريع تطويرية لرياضة كرة القدم العربية.

وأوضح عبد العزيز بن تركي الفيصل “أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات، سيسهم في تنمية وازدهار وتطور أندية ومنتخبات الاتحادات العربية، خاصةً وأن هناك برامج تطويرية وتحفيزية للاعبين والإداريين والمدربين والحكام ستنفذ خلال هذا العام”.

وشكر رئيس الاتحاد العربي نواب وأعضاء المجلس والأمانة العامة للاتحاد على الجهود والأعمال التي قدمت، متمنياً التوفيق لجميع رؤساء وأعضاء اللجان المعاونة.

وأطلق بن تركي الفيصل عددا من المبادرات التي تستهدف تطوير الكرة العربية والتي تم اعتمادها من قبل المجلس لمستقبل كرة القدم في الوطن العربي.

من جانبه، استعرض رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي، التقارير الإدارية والمالية المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، حيث تم اعتمادها والمصادقة عليها، إلى جانب استعراض روزنامة مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2022 / 2023 وتشكيل اللجان المعاونة واعتمادها.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي، بأن “ عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد، وحرصاً منه على نماء وازدهار الاتحاد العربي ليستمر في التطور وفي تأدية رسالته الرياضية في الوطن العربي لتنمية رياضة كرة القدم عبر مسابقاته وبرامجه وأنشطته ومبادراته المختلفة.

كما وافق المجلس على إطلاق مبادرات رئيس الاتحاد، المتمثلة في مبادرة اكتشاف تنمية المواهب الكروية العربية ومبادرة مساندة الاتحادات العربية الأعضاء ومبادرة إعداد وتأهيل الكفاءات الإدارية الرياضية، بالإضافة إلى مبادرة تطوير وتأهيل جيل من الحكام الواعدين العرب”.

وحسب تقارير سعودية، فإن الاتحاد العربي لكرة القدم استقر على تنظيم النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال العرب بنظام التجمع.

وكشفت “الرياضية” السعودية عن بدء دوري أبطال العرب من دور الـ32 مع تصفية الفرق إلى 12 فريقا، تقسم إلى مجموعتين بنظام التجمع، تُلعب عقب نهاية كأس العالم 2022.

وأوضحت الصحيفة أن بطل النسخة المقبلة من دوري أبطال العرب، سيحصل على جائزة مالية قدرها 6 ملايين دولار.

كما سيلتقي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل مع رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو لمناقشة ترتيبات إقامة كأس العرب للمنتخبات بعدما شهدت النسخة الأخيرة في قطر نجاحا كبيرا.

وقال رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: “أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي جدول البطولات، لكن اليوم شهدنا طلبات من الأندية للمشاركة في البطولة العربية”.

وأضاف “النسخة المقبلة من البطولة العربية ستكون مثلما تقام كل عام”، مضيفا أن “هناك مقترح لإقامة بطولة مجمعة سيتم الإعلان عنها غير البطولة العربية للأندية”.

وواصل “نناقش إقامة كأس العرب بشكل دوري بعد نجاحها في قطر تحت رعاية فيفا”، مشيرا إلى “مبادرات أخرى على البرامج وتهيئة الكفاءات الإدارية لتطوير الاتحادات العربية، دورنا لا يقتصر فقط على إقامة البطولات فقط”.

وكان فريق الرجاء الرياضي هو آخر المتوجين بالنسخة الأخيرة من كأس الأندية العربية للأبطال تحت مسمى “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”، بفوزه المثير على اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل (4-4)، في مباراة جرت بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يصل لنهائي المنافسة على حساب تيبي مازيمبي

آخر أخبار الرياضة

اتحاد تواركة يلتحق بالمغرب التطواني في الصعود للقسم الاحترافي

آخر أخبار الرياضة

خاص.. الجنرال حرمو يزور لاعبي الجيش بأكادير قبل وبعد التتويج

تابعنا على