سياسة

الحكومة تخرج عن صمتها بعد جدل الاستعانة ب”المؤثرين” في برنامج فرصة

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن الانفتاح على “المؤثرين” في برنامج “فرصة” مرده إلى أن المستهدفين من هذا البرنامج أغلبهم من “سكان الفضاء الأزرق”.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن برنامج “فرصة” موجه في غالبيته إلى الشباب أكثر من 18 سنة، مضيفا أنه “معروف أن الشباب كلهم من سكان الفضاء الأزرق وبالتالي كان هذا الانفتاح”.

وبخصوص كلفة البرنامج، شدد المسؤول الحكومي، على أن تقدير كلفة التواصل أو المبلغ الإجمالي لبرنامج “فرصة” المحدد في مليار و25 مليون درهم ليس عملا اعتباطيا بل جاء بناء على دراسات.

وأكد بايتاس، أن البرنامج في شموليته منذ انطلاقته سواء ما يرتبط بالتواصل والخدمات والصفقات، تم تدبيره بشكل جيد على المستوى الحكماتي القانوني، مشيرا إلى أن برنامج فرصة يختلف عن برنامج إنطلاقة.

يشار إلى أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أعطت الثلاثاء الماضي بالرباط، الانطلاقة الرسمية لبرنامج فرصة، بحضور وزراء إلى جانب عدد من “مؤثري ومؤثرات” مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدثت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية عن الأهداف التي يسعى إليها البرنامج الذي  يستهدف تمويل ومواكبة حاملي المشاريع على المستوى الوطني.

وخصصت الحكومة لهذا غلافا ماليا قدره مليار و250 مليون درهم، لمواكبة 10.000 من حاملي المشاريع بحلول نهاية 2022، منذ مرحلة التصميم إلى التنفيذ الفعلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *