أخبار الساعة

طمس جداريات كورونا يثير جدلا بدمنات

أثار طمس جداريات رسمها فنانون بدمنات خلال فترة الحجر الصحي استياء نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك “قمعا” لمجهودات فنانين دمناتيين.

وقال الحبيب بنشرفي وهو أحد الفنانين الأربعة الذين رسموا تلك الجداريات، (قال) في تدوينة له على حسابه بالفايسبوك إن ما فعلته إحدى الجمعيات بدمنات التي تشتغل في إطار برنامج أوراش قمع لمجهوداتنا وجدارياتنا التي زينا بها الفضاء بدون مقابل مادي.

وأوضح بنشرفي أن حب المدينة والغيرة عليها هي التي دفعت هؤلاء الفنانين الأربعة لرسم تلك الجداريات، معبرا عن أسفه لطمسها وضياع مجهوداتهم بهذه الطريقة.

وقال إن المكان الذي رسمت فيه تلك الجداريات كانت به مساحة كافية لإضافة أخرى دون المساس بالقديمة.

من جانبه، خرج رئيس جمعية ابتسامة، نورالدين بوهاشم، في توضيحات على المباشر عبر حسابه على “فيسبوك” اعتتذر فيها للفنانين، مؤكدا على أن الجمعية ارتكبت خطأ والمتمثل في عدم استشارتهم قبل إزالتها.

وفي توضيحه، أشار رئيس “ابتسامة” إلى أن بعض الجداريات القديمة كان لا بد من إزالتها بعد التشويه الذي لحقها من طرف مجهولين، وأخرى توثق لمرحلة كورونا والتي يرغب الجميع في نسيانها من أجل انطلاقة جديدة، وفق تعبيره.

وفي الوقت نفسه، وجه بوهاشم انتقادات لاذعة لمن وصفهم “بالمنافقين” وأصحاب الفتنة الذين ينتقدون ولم يقدموا شيئا للمدينة، داعيا إياهم للعمل الميداني عوض الكتابات الفايسبوكية التي تفيد في شيء، يضيف بوهاشم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *