أخبار الساعة

ليالي رمضان بقلعة امكونة .. عرس ديني يتوج حفظة القرآن الكريم (صور)

19 أبريل 2022 - 22:54

بعد توقفه لسنتين متتاليتين بسبب جائحة “كورونا”، عادت جمعية بصمة أمل للتنمية بتنسيق مع جمعية “إبراحن”، لتنظيم ملتقى ليالي رمضان. وهو عرس رمضاني تحتضنه منطقة “القنطرة” على ضفاف وادي “امكون”، للسنة الرابعة، بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، قرب مدينة قلعة امكونة.

وأسدل الستار، السبت الماضي، على فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى ليالي رمضان المنظمة بشراكة مع المجلس العلمي لتنغير، بتتويج الفائزين في المسابقات التي امتدت لخمسة أيام، وهمت تجويد وحفظ القرآن الكريم، والسيرة النبوية، وشارك فيها أزيد من 300 مشارك.

ففي الفئة العمرية من 5 إلى 9 سنوات، توجت في فئة الإناث، ضحى البومسهولي بالمرتبة الأولى، فيما عادت المرتبة الثانية لفاطمة الزهراء محفوظ، وحلت نائلة البومسهولي المرتبة الثالثة. أما في فئة الذكور، فقد حل في المركز الأول أيوب ايت بو، ومحمد أعياض في المركز الثاني.

فيما يخص الفئة العمرية من 10 إلى 14 سنة، توجت في فئة الإناث ليلى أمدى بالمرتبة الأولى، وشيماء علوان بالمرتبة الثانية، وإيمان بوفوس بالمرتبة الثالثة، أما فئة الذكور، فحل أدم أمدا في المرتبة الأولى، وخالد السعيدي ثانيا، وعمر بوقلابن ثالثا.

وعاد المركز الأول في فئة الإناث، بالنسبة للفئة العمرية من 15 الى 18 سنة، لإحسان الرقيبي، تليها إكرام بونحلي في المركز الثاني، ثم عطاء التايك في المركز الثالث. وفي فئة الذكور، حل أنس الرقيبي في المركز الأول، يليه طه بن يدير، ثم أيوب الرقيبي ثالثا.

وشهد الحفل الختامي، الذي حضره أزيد من 700 شخص، فقرات إنشادية ووصلات من المديح والسماع والتي أبدعت في تقديمها كل من الفرقة المحمدية التي قدمت من ورزازات لإتحاف الحاضرين، وكذلك فرقة الهداية المتكونة من طاقات شابة أطربت مسامع الحاضرين.

وحرص المنظمون، في الأخير على توزيع شواهد على جميع المشاركين والمشاركات في المسابقتين، فيما حصل المتسابقون الأوائل على جوائز عينية ومادية نظير تميّزهم في احترام قواعد التجويد، والحرص على الأداء الجيّد، كما تم تسليم شواهد تقديرية وتذكارات لداعمي الملتقى، ولعدد من المتدخلين.

وعرفت أيام هذا العرس الرمضاني إقبالا كبيرا للساكنة المحلية التي استمتعت في كل ليلة بفقرات وأنشطة متنوعة نالت استحسانها.. حيث كانت “القنطرة” موعدا للجمهور بعد صلاة العشاء والتراويح وموعدا للاستمتاع بفقرات الإنشاد والمديح والاستماع للقرآن الكريم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نقابة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني تعلن دخولها في أشكال احتجاجية

أخبار الساعة

التحقيق مع شرطي ببني ملال أطلق النار على شاب خارج أوقات العمل

أخبار الساعة

أيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات طبية عن بعد بمركز صحي قروي بأزيلال

تابعنا على