منوعات

شمل 140 ألف عربة.. حجم الدعم الموجه لمهنيي النقل يتجاوز 34 مليار سنتيم (فيديو)

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن مهنيي النقل استفادوا من 344 مليون و176 ألف و600 درهم إلى حدود أمس الأربعاء، في إطار الدعم الاستثنائي في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن هذا الدعم شمل إلى حدود أمس الأربعاء 140 عربة، مشيرا إلى أن الهدف منه هو التحكم في أسعار تنقل المواطنين، والحيلولة دون ارتفاع أسعار عدد من المواد بسبب غلاء المحروقات.

في سياق متصل نفى المسؤول الحكومي تحقيق شركات المحروقات إلى حدود نهاية 2021 أرباحا بقيمة 45 مليار درهم، بعد تحرير أسعار هذه المواد، قائلا “ما كاينش مبلغ 45 مليار”.

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية مارس الماضي، عن إطلاق عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، والذي يتراوح بين 1000 درهم و7 آلاف درهم، وستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وسيخصص لنحو 180 ألف عربة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن الحكومة تهدف عبر تقديم هذا الدعم إلى مساندة مهنيي قطاع النقل، عبر التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.

وربطت الحكومة نهاية الدعم المخصص لمهنيي النقل بانخفاض أسعار المحروقات، مؤكدة أن تدخلها في هذه الظرفية جاء بناء على الارتفاع الكبير لأسعار المحروقات على المستوى الدولي، جاء ذلك جوابا على سؤال لجريدة “العمق” حول ما إذا كان المهنيين سيتوصلون بهذا الدعم شهريا؟، خلال الندوة الصحافية لبيتاس عقب المجلس الحكومي ليوم 24 مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *