اقتصاد

المغرب: سوق الإشهار يسجل نموا بـ%7 .. وهذه مستجدات تجمع المعلنين

22 أبريل 2022 - 21:00

عرفت الاستثمارات الإعلانية انتعاشة خلال سنة 2021  بعد ركود فرضته جائحة كورونا خلال سنة 2020،  وهو ما يؤكد عودة الانتعاشة لهذه الاستثمارات التي تأثرت بتداعيات جائحة كورونا خلال 2020.

وكشف تجمع المعلنين المغاربة، على هامش إفطار رمضاني نظمه أمس الأربعاء، أن الاستثمارات الإعلانية التي تقدر بأزيد من 6 ملايير سنويا، سجلت نسبة نمو بـ 7 في المائة مقارنة في سنة 2021 مقارنة بسنة 2020.

وخلال شهر رمضان الحالي، الاستثمارات الإعلانية ارتفاعا بنسبة 11 في المائة مقارنة مع رمضان سنة 2021.

وقال رئيس تجمع المعلنين المغاربة، يوسف الشيخي، إنه بعد سنتين من التوقف بسبب الظروف الصحية الناجمة عن جائحة كورونا، يعود التجمع إلى عقد لقاءاته  الحضورية.

وأعلن الشيخي عن عدد من مستجدات التجمع، ومنها إطلاق مجلة شهرية تعنى بأخبار التجمع التي سترى النور قريبا، إضافة إلى برنامج حواري رقمي سيشرع التجمع في بثه كل شهر، زيادة على برمجة تنظيم عدد لقاءات النقاش في إطار أكاديمية التجمع  Gam Agademy.

علاوة عن ذلك كشف التجمع خلال هذا اللقاء، عن موقعه الالكتروني الجديد، وأعلن عن تاريخ تنظيم المنتدى الرقمي الافريقي والذي سيكون يومي 16 و17 فبراير 2023. وكشف الشيخي عن برنامج من الدراسات والأبحاث التي سيطلقها التجمع خلال هذه السنة.

يشار إلى أن تجمع المعلنين المغاربة، الذي تأسس في سنة 1984، يعتبر الممثل الوحيد للمعلنين والعلامات التجارية بالمغرب. ويضم التجمع حاليا نحو 100 عضو يمثلون عددا من العلامات من مختلف القطاعات، كما يمصل نحو 95 في المائة من الاستثمارات الإعلانية بالمغرب، التي تقدر بأزيد من 6 ملايير سنويا. ومنذ سنة 1989  حصل تجمع المعلنين المغاربة على العضوية بالفيدرالية الدولية للمعلنين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

حزب بالمعارضة يطالب الحكومة بحماية الواحات التقليدية للتمور من الاندثار

اقتصاد

حركية النقل الجوي بالمغرب تستعيد عافيتها بـ 75 بالمائة برسم 2022

تسويق المنتجات الفلاحية اقتصاد

بتراجع قدره 69% .. وزارة الفلاحة تتوقع انتاج 32 مليون قنطار من الحبوب

تابعنا على