اقتصاد

“المغرب أرض الأنوار” .. حملة تواصلية ضخمة تروم إقناع سياح العالم بزيارة المملكة

أطلقها المكتب الوطني المغربي للسياحة

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، الخميس، عن إطلاق حملة “المغرب أرض الأنوار”، وتعتمد هذه الحملة على آلية تواصل ضخمة ستنطلق في وقت واحدة بـ 19 بلدا عبر العالم، وتسعى إلى إعادة تشكيل علامة المغرب.

وأوضح المكتب أن هذه الحملة تهدف إلى الإرتقاء بوجهة المغرب إلى مصاف الوجهات السياحية الأكثر جاذبية وتعزيز صورته.

وقال المدير العام للمكتب، عادل الفقير، على هامش إطلاق هذه الحملة، إن إطلاق العلامة الدولية الجديدة يعتبر حدثا بارزا  في تاريخ المكتب الوطني المغربي للسياحة، مشيرا إلى أن المكتب يطمح من خلال هذا التغيير إلى الارتقاء بالمغرب واستغلال كل الفرص التي تتيح له التميز عن باقي الوجهات.

وتشتمل الحملة التواصلية، على ثلاث مكونات رئيسية، وهي الهوية المرئية الجديدة لعلامة المغرب، وفيلم قصير عن صورة الوجهة، وعددا من الإعلانات.

وتشكل الحملة التواصلية للمكتب تحولا في الأسلوب الترويجي كما أنها تعطي نفسا جديدا للمنظومة التواصلية  للوجهة السياحية المغربية، من خلال استهداف الشباب المرتبطين بالعالم الأزرق والباحثين عن المغامرة والاكتشاف.

وستنطلق هذه ابتداء من يوم غذ الجمعة، بـ 19 بلدا ( سوقا) منها 5 أسواق استراتيجية وهي فرنسا واسبانيا والمانيا وبريطانيا وأمريكا، وبلدان الشرق الأوسط، واسرائيل والبلدان الافريقية.

هذا ويندرج ابتكار العلامة الدولية الجديدة ” المغرب أرض الأنوار” ضمن مسعى شامل وبنيوي يتماشي مع رهانات الوجهة السياحية، واستكمال آلية اعادة الاعتبار للعلامة التي يشتغل عليها المكتب منذ مدة من خلال ثلاث علامات وهي العلامة المؤسساتية “السياحية تتحرك” للزبناء من فئة B2B، وعلامة “نتلاقاو فبلادنا” الخاصة بالسياحة الداخلية، والآن علامة ” المغرب أرض الأنوار” الخاصة بالسياح الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *