أخبار الساعة

المنظمة المغربية “إشعاع” تؤسس تنسيقية لها بجهة فاس مكناس

22 أبريل 2022 - 21:35

أسس المكتب المركزي للمنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار، تنسيقية جهوية للمنظمة بجهة فاس مكناس، في أفق التحضير لعقد المؤتمر الجهوي في أقرب وقت ممكن، وفق المكتب المسير.

وعقد المكتب المركزي للمنظمة يوم السبت 16 أبريل 2021، بمدينة مكناس، لقاء تواصليا حضره رئيس المنظمة عبد الإله حمدوشي، وأعضاء المكتب بجهة فاس مكناس، إذ ناقش هذا اللقاء آفاق عمل المنظمة ورهاناتها على مختلف المستويات.

ويتكون مكتب التنسيقية، من أيوب الحفياني منسقا جهويا، وعز الدين صبور نائبا أولا، ثم سميرة الإدريسي، نائبة ثانية، وباقي الأعضاء هم القادري محمد، وفوزي أحمد، ولطيفة خوجة، والكولالي محمد، والدريسي محمد ، ثم ادريس احليلي  ورانيا ظريف، وياسين جلول  ومحمد ودود وبلال فريشة والوردي طارق ، ثم أحمد القادري.

هذا، وتضم المنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار عدد من الشباب النشطاء والفاعلين من مختلف جهات المملكة، الهدف من تأسيسها المساهمة في إذكاء روح المواطنة، والمساهمة في بناء المجتمع الديموقراطي التنموي.

و انطلقت المنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار من مبادرة مستقلة، يوم 10 من شهر أكتوبر لسنة 2021، على يد مجموعة من الباحثين والناشطين الشباب المهتمّين بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكل ما يهم الشأن العام المغربي.

وتهدف المنظمة إلى ترسيخ الثوابت الوطنية، وفق بيات التأسيس، “وخاصة ما يتعلق بتعزيز الإختيار الديمقراطي، والإسهام في إذكاء شعور الفرد بالانتماء إلى الوطن والأمة وتربيته على ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والديمقراطية، وخدمة القضايا الوطنية والمساهمة في بناء المجتمع الديمقراطي التنموي، وتوفير فضاء للحوار الحر والبناء للمساهمة في تنشيط النقاش العمومي حول السياسات العمومية بقصد تشجيع المواطنين على المشاركة السياسية والاهتمام بقضايا الشأن العام”.

وتسعى المنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار إلى “الترسيخ المجتمعي لثقافة الديمقراطية والوعي بالحقوق والواجبات، بما يسهم في دمقرطة النقاش العمومي وفتحه على جمهور أوسع من المواطنين والمواطنات، ومحاربة العزوف الانتخابي والتشجيع على المشاركة السياسية والعمل الجمعوي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“الصايل” يمنح سجناء ببني ملال فرصة الاطلاع على العالم الخارجي

أخبار الساعة

نقابة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني تعلن دخولها في أشكال احتجاجية

أخبار الساعة

جمعية “مستقل” تقدم حصيلة مرحلية لأنشطتها أمام منخرطين جدد بالرباط

تابعنا على