منوعات

هيئات نقابية تستنكر إغلاق مقر تعاضدية التعليم بدمنات وتلوح بالتصعيد

26 أبريل 2022 - 16:36

استنكرت  6 هيئات نقابية بدمنات إغلاق مقر مكتب اتصال خاص بالتعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية، وذلك بعد حوالي 4 سنوات من افتتاحه.

وقالت الهيئات النقابية في بيان مشترك إن الإغلاق تم بدون مبرر قانوني ولا سبب موضوعي، مشيرة إلى ان قرار الإغلاق فرض على رجال ونساء التعليم بدمنات وضواحيها التنقل إلى مدن أخرى لوضع ملفات المرض، مع أنه في بعض الحالات يختار العديد منهم عدم التنقل لأن مصاريف الرحلة قد تكون أكبر من التعويضات التي يمكن أن يحصلوا عليها من التعاضدية، وفق تعبير المصدر.

وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) والجامعة الوطنية للتعليم fne والنقابة الوطنية للتعليم Cdt والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية لموظفي التعليم وتنسيقية المفروض عليهم التعاقد بإعادة فتح الفرع المحلي للتعاضدية بشكل فوري.

وحملت الهيئات ذاتها مسؤولية ما ستؤول إليها الأوضاع لإدارة التعاضدية، داعية مناديب التعاضدية بإقليم أزيلال لتحمل مسؤولياتهم في هذا الملف.

ودعا البيان عموم المناضلات والمناضلين بدمنات وضواحيها إلى تجسيد الخطوات النضالية التي سيعلن عنها في حالة عدم إعادة فتح الفرع المحلي للتعاضدية في أقرب الآجال.

وفي سياق آخر، عبرت النقابات المحلية بدمنات عن اعتزازها بالمواقف المشرفة للهيئات النقابية وانخراطها في كل المعارك النضالية التي تخوضها الشغيلة، مجددة إدانتها للمحاكمات التي تطال الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ومعلنة تضامنها اللامشروط مع هذه الفئة حتى انتزاع حقوقها المشروعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

علماء: البراكين وراء انقراض ما بين 85% و95% من الحيوانات قبل 252 مليون سنة

منوعات

زواج ناجح (11): متى يكون الطلاق حلا وكيف نتعامل عند وجود أطفال ومتى تبدأ قصة زواج آخر (فيديو)

منوعات

البنك الدولي يكشف ارتفاع التحويلات المالية إلى المغرب بـ40%

تابعنا على