تأجيل محاكمة قتلة

تأجيل محاكمة قتلة "إزم" وسط ترديد المتهمين لشعارات انفصالية

08 ديسمبر 2016 - 12:48

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الخميس، تأجيل جلسة محاكمة المتهمين في مقتل الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ "إزم"، من جديد إلى غاية الخامس من يناير 2017، بسبب تخلف متهمين عن الحضور للمحاكمة.

وأفاد مصدر من "لجنة متابعة ملف الشهيد إزم"، أنه تم إخلاء قاعة الجلسات من الحاضرين، ليقتصر الحضور فقط على المتهمين العشرة بعد أن تغيب اثنين منهم بالرغم من توصلهم بأمر الإحضار بسبب إضرابهم عن الطعام، بالإضافة إلى شخصين من عائلة المتهمين، مضيفا أن المتهمين قاموا بترديد شعارات انفصالية من قبيل "لا شرعية لا شرعية للمحكمة المغربية"، و"لا بديل لا بديل عن تقرير المصير".

وأوضح موحى رحماوي، عضو "لجنة متابعة ملف الشهيد إزم" في تصريح لجريدة "العمق" أن "أي محاولة للهروب للأمام والرضوخ لضغوطات الانفصاليين ومناوشاتهم أمام المحكمة وفي الكواليس، لن يثنينا عن اللجوء لما هو أعلى سلطة قضائية سواء كانت وطنية أو دولية"، مضيفا أنهم سجلوا تعاملا انتقائيا وتمييزيا مع ممثلي الانفصاليين أمام المحكمة رغم ترديدهم ورفعهم لشعارات انفصالية.

ووصف رحماوي، تأجيل المحاكمة بالتأجيل "المهزلة" لدواعي واهية والمتمثلة في عدم حضور متهمين مضربين عن الطعام.

وجدد المتحدث ذاته، تشبثهم بحقوقهم العادلة في المطالبة بمحاكمة عادلة، مع احتفاظهم بكل حقوقهم في الترافع عبر جميع المنابر سواء حقوقية أو مجالية، مشيرا أن "دماء الأمازيغ أرخص من تكلفة تنقلهم لمراكش لحضور مجريات هذه الجلسة" على حد تعبير رحماوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا تفتك بأستاذ وحارس عام  بمراكش وتصيب آخرين

بعدما أنهت “كورونا” حياته.. أمزازي يطلق اسم رئيس جامعة السعدي على مدرسة بتطوان (صور)

سحب رخصة بناء مركب تجاري بساحة جامع الفنا يصل إلى البرلمان

تابعنا على