خارج الحدود

كشفت تقارير عن إصابته بالسرطان.. ماذا سيحدث لو مات “بوتين” فجأة؟

08 مايو 2022 - 21:00

كشفت تقارير إعلامية عن خضوع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لعلاج من السرطان، مشيرة إلى أن فريقا من أطباء السرطان كان يزور بشكل متكرر الرئيس الروسي البالغ من العمر 69 عاما في منزله أو يرافقه في رحلاته.

وأفاد تحقيق أجرته مؤسسة “Proekt” أن طبيب سرطان الغدة الدرقية زار بوتين 35 مرة خلال الأربع سنوات الماضية.

وذكر التحقيق أن يفغيني سيليفانوف، جراح الأورام المتخصص في سرطان الغدة الدرقية، زار بوتين في مقر إقامته بمدينة سوتشي على البحر الأسود 35 مرة وقضى معه نحو 166 يوما.

ومع توالي أخبار غير سارة عن صحة الرئيس يتساءل البعض عماذا سيحدث إن لم يسمح وضعه الصحي بتولي مسؤولية إدارة شؤون البلاد بعد أكثر من 20 عاما في السلطة.

وحول الموضوع، قالت الدكتورة سارة ويتمور ، الخبيرة في السياسة المحلية الروسية بجامعة أكسفورد بروكس ، لصحيفة The Mirror: “”إذا مات بوتين فجأة بسبب المرض، فسيتعين إخبار الناس واتخاذ الترتيبات اللازمة لاختير خلفا له”.

وأضافت أنه وفقا للدستور فسيتولى رئيس الوزراء السلطة وبعد ذلك يجب اجراء انتخابات في غضون ثلاثة اشهر، مشيرة إلى أنه من المحتمل جدًا أن يختار النظام المحيط ببوتين خليفة جديرًا بالثقة يناسب مصالحه.

وذكرت المتحدثة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي يوصف بأنه خليفة محتمل للرئيس الحالي “بوتين” ونظر إليه على أنه وجه شعبي ومقبول، كما أنه يمكن أن يكون شخصًا لا نعرفه، مثلما جاء بوتين، إذ لم يكن أحدًا يعرفه في ذلك الوقت.

وذكرت أن الشخص الذي يمكن أن يكون خليفة لبوتين يجب أن يكون أكثر صلابة، خصوصا ان انتقادات وجهت لبوتين مؤخرا بسبب ما يقع بأوكرانيا، وبأنه لا يعمل بقوة كافية في أوكرانيا وأنه كان لطيفًا للغاية، وفق تعبير المصدر.

وذكر تقرير آخر أن بوتين اتبع العلاج البديل بناء على توصية من وزير دفاعه الروسي سيرغي شويغو، حيث يُعتقد أن دم الغزلان يحسن نظام القلب والأوعية الدموية ويجدد شباب الجلد.

ويقول موقع “بزنس إنسايدر” إن عملية استخراج الدم من قرون الغزلان يتم عبر قطعها فيما لا يزال الحيوان على قيد الحياة، في عملية يقول نشطاء حقوق الحيوان إنها تشبه عملية قلع أظافر شخص ما.

ولم يُشاهد بوتين علنا في شهر سبتمبر 2021، حيث يسود اعتقاد داخل الأوساط الطبية أنه خضع لعملية معقدة تتعلق بمرض الغدة الدرقية، حسبما ذكر التقرير الاستقصائي.

وظهر بعدها بوتين بوجه منتفخ بشكل ملحوظ، مما أثار شائعات بأنه يتناول منشطات غالبا ما تستخدم لعلاج سرطان الغدة الدرقية.

وكان الكرملين رفض في السابق الإجابة على استفسارات حول صحة بوتين، وأصر متحدث حكومي في عام 2020 على أن صحته “ممتازة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

مجلس الأمن يدين اغتيال أبو عاقلة ويدعو لتحقيق فوري ونزيه

ولي عهد ابو ظبي خارج الحدود

محمد بن زايد آل نهيان رئيسا جديدا لدولة الامارات العربية المتحدة

خارج الحدود

بعد اغتياله شيرين أبو عاقلة .. الاحتلال يريد رصاصة الغدر

تابعنا على