مجتمع

ترويج المخدرات بمحيط المدارس يطيح بأزيد من 1200 شخص في ظرف 3 أشهر

09 مايو 2022 - 18:00

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الإثنين، أن مصالح الأن أوقفت 1270 شخصا، في ظرف ثلاثة أشهر، بسبب الاتجار في المخدرات بمحيط المؤسسات التعليمية.

وقال بنموسى، في معرض جوابه على سؤال كتابي لفريق التجمع الوطني للأحرار حول مكافحة ظاهرة الإدمان على المخدرات بالمؤسسات التعليمية، إن الوزارة تعمل بتنسيق مع المصالح الأمنية لمراقبة محيط المؤسسات التعليمية وتطهيرها من المظاهر الإجرامية.

وأضاف المسؤول الحكومي أن المراقبة الأمنية لمحيط المؤسسات التعليمية مكنت من توقيف 1270 شخصا بينهم 53 قاصرا، في 1200 قضية، في الفترة ما بين بداية شهر يناير إلى حدود نهاية مارس من السنة الجارية.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعلم أيضا على محاربة ظاهرة الإدمان على المخدرات في صفوف التلاميذ عن طريق إدماج مفاهيم محاربة الظاهرة في المناهج الدراسية، وكذلك حملات التحسيس والتوعية من خلال تنظيم أنشطة المهارات الحياتية.

جدير بالذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي كشف مؤخرافي رأي له حول مواجهة السلوكات الإدمانية، أن معدل تعاطي التبغ يبلغ 9 في المائة، وأن 7.9 في المائة من التلاميذالمتراوحة أعمارهم بين 13 و 17 سنة مدمنون على التبغ.

وأضاف التقرير ذاته أن 9 في المائة من التلاميذ استهلكوا القنب الهندي مرة واحدة على الأقل في حياتهم، 64 في المائة منهم بدأوا استهلاكه قبل بلوغ سن14 سنة.

وبحسب المصدر ذاته فإن 13.3 بالمائة فمن التلاميذ المغاربة  سبق أن جربوا استهلاك الكحول، بينما 5 المائة منهم  سبق لهم استهلاك المؤثرات العقلية، كما أن 1.4 في المائة منهم سبق لهم استهلاك الكوكايين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد غرق 3 أطفال وشاب.. مطالب بمنع السباحة في وديان الغرب وتشويرها (صور)

مجتمع

جمعية “مستقل” تقدم حصيلة مرحلية لأنشطتها أمام منخرطين جدد بالرباط

مجتمع

وسط انتقادات للقرار.. وزارة التعليم تكشف عن تفاصيل ما تبقى من الموسم الدراسي

تابعنا على