وزير الخارجية المغربي و الإيطالي سياسة

إيطاليا تشيد بمكافحة المغرب للإٍرهاب بالساحل وتدعم جهود الأمم المتحدة لطي نزاع الصحراء

11 مايو 2022 - 14:30

أشاد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، بجهود المملكة المغربية في محاربة الإرهاب بمنطقة الساحل والمساهمة في استقرارها، كما عبر عن بدعم بلاد لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستيفان دي ميستورا من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول من كافة الأطراف لقضية الصحراء.

وقال الوزير الإيطالي في تصريح صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بمراكش، إن المغرب يضطلع بدور أساسي في استقرار الإقليمي بمنطقة الساحل والمتوسط.

كما وصف الوزير الإيطالي المغرب بأنه “قطب للديمقراطية والاستقرار”، وأعتبر أن دوره في المنطقة استع بفضل الإصلاحات التي أطلقها بقيادة الملك محمد السادس.

وفيما يخص قضية الصحراء المغربية، دي مايو للنظيره المغربي التأكيد على “الدعم الكامل لبلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستيفان دي ميستورا من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول من كافة الأطراف لقضية الصحراء”.

وأعرب عن رغبة إيطاليا “في تعزيز التعاون الثنائي والتوقيع على مخطط عمل من أجل تنفيذ الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد”.

ويذكر أن المباحثات التي أجراها ناصر بوريطة مع لويجي دي مايو كانت خلال أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي تحتضنه مراكش اليوم الأربعاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

باميون يتهمون وهبي بالإساءة للحزب ويطالبونه بالاستقالة من الوزارة أو الأمانة العامة

سياسة

رباح للعمق: رابطة “الوطن أولا” تخاطب الشباب .. وهذه “لاءاتها” الثلاث

سياسة

للمرة الأولى.. مجلس المستشارين يبث أشغال جلسة الأسئلة الشفوية بالأمازيغية

تابعنا على