سياسة

دعوات سياسية تطالب بإلغاء فرض اختبار PCR لولوج التراب الوطني

طالب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين بضرورة “إلغاء قرار إجبارية فرض اختبار PCR أمام الراغبين في ولوج التراب الوطني للمملكة المغربية”.

وعلل المستشاران عن الـ” UNTM” خالد السطي ولبنى علوي في سؤال كتابي موجه لرئيس الحكومة طلبهما هذا، بأن هذا الإلغاء، يجب أن يتم “تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها بلادنا في الأسابيع القليلة الماضية، للتخفيف من الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من تفشي وباء كورونا بعد تحسن كبير في المؤشرات الصحية”.

ونبه المستشاران إلى أن “الاستمرار في فرض إجبارية الإدلاء باختبار PCR لولوج التراب الوطني سيتسبب في معاناة إضافية للجالية المغربية في الخارج والسياح الراغبين في زيارة بلادنا جوا”.

وأبرز المستشاران في سؤالهما الكتابي بأن “هذا القرار انعكس سلبا على بعض القطاعات المتضررة من الجائحة، خصوصا قطاع السياحة الذي عانى بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين بسبب الإغلاق، فضلا عن كونه سيتسبب في حرمان عدد كبير من أبناء الجالية المغربية بالخارج من زيارة ذويهم خلال العطلة الصيفية”.

وفي السياق ذاته، دعا المستشار عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي في لقاء مع وزير النقل واللوجستيك بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، الأربعاء الماضي، “إلى ضرورة مراجعة هذا القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *