سياسة

الطالبي العلمي يتهم الـpjd بـ”الفوضى” ويهاجم بنكيران: يسب الأشخاص ويمارس الحلقة

14 مايو 2022 - 17:00

هاجم عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قائلا إنه “يسب الأشخاص” و”يمارس الحلقة”، متهما حزبه بتبني “الفوضى”.

وقال العلمي، في كلمة خلال المؤتمر الجهوي لحزبه بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم السبت بمدينة سلا، إن حزبه يبحث عن بدائل في الاقتصاد والوضع الاجتماعي، “لكن لا نطرح بدائل للدين والنظام السياسي والثقافة المغربية. مقتنعون بالنظام الملكي والدين والإسلامي ومقتنعون بالثقافة المغربية”.

في المقابل، اتهم الطالبي العلمي حزب العدالة والتنمية، دون أن يذكره بالاسم، بتبني الفوضى، قائلا إن المنظرين الذين يقرأ لهم ينشدون الفوضى.

وفي هذا الصدد قال الطالبي العلمي إن مؤسس “الجماعة الإسلامية” أبو الأعلى المودودي “كان ينادي بالفوضى، وتطورت الفوضى وتبنتها جماعة الإخوان المسلمين فيما بعد”.

واسترسل “إنهم لا يريدون الاستقرار بل يسعون للفوضى، فعندما يعارضون الرفع من أجور الموظفين ليس خوفا على ميزانية الدولة، بل يريدون أن تتأجج الأوضاع وتندلع الاحتجاجات بخروج الموظفين للشارع”.

ووصف الطالبي العلمي حزبه بأنه “حداثي عصري بمعنى الكلمة.. في أحلك أزمات البلاد كان التجمع ميسرا لتشكيل الأغلبيات الحكومية لأن هدفه خدمة الوطن والمواطنين”.

وهاجم الطالبي العلمي بنكيران، قائلا إنه “عوض تقديم بدائل اقتصادية وبدائل لتطور المجتمع، يسب الأشخاص ويخضعهم للتقييم”، مضيفا “العقول الكبيرة تناقش الأفكار والعقول الصغيرة تناقش الأشخاص”.

وانتقد القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار هجوم عبد الإله بنكيران على رئيس الحكومة عزيز أخنوش، “في 2013 أخنوش (ولد الناس وبغيتو يكون معي فالحكومة.. والآن ما كيساواش”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بنكيران: لو كنت رئيسا للحكومة ما أضفت ريالا للموظفين و”ضربوني بماطيشة إلى بغيتو”

سياسة

بايتاس: نرفض الدروس ممن يشتغل بأجندة غير واضحة لا تنتصر ‏للوطن والمواطنين

سياسة

فتاح العلوي: اتخذنا قرارات بكلفة عالية وسنأتي بحلول مبتكرة ولن نختبئ وراء الأزمة (فيديو)

تابعنا على