سياسة

فتاح العلوي: اتخذنا قرارات بكلفة عالية وسنأتي بحلول مبتكرة ولن نختبئ وراء الأزمة (فيديو)

15 مايو 2022 - 09:00

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

قالت عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار فتاح العلوي إن حكومة عزيز أخنوش لن تختبئ وراء الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد والمتمثلة في تداعيات كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضافت وزيرة الاقتصاد والمالية أنه من السهل ان نتذرع بالأزمة وأن نرهن مصالح المواطنين إلى ما بعدها، وهو ما لن تقوم به الحكومة وستعمل على تنفيذ الإصلاحات التي وعدت بها المغاربة وعلى رأسها قطاعا الصحة والتعليم.

وقالت العلوي إن دور الحكومة هو تدبير الأزمة على الوجه الأكمل، مشيرة إلى أن حكومة أخنوش اتخذت القرارت التي يجب أن تتخذ في هذا الشأن رغم نكلفتها العالية.

وأشارت إن أولى القرارات هي صندوق المقاصة التي ستتجاوز كلفته أكثر من 15 مليار درهم هذه السنة، كما اتخذت الحكومة قرارت أخرى أظهرا وقوفها إلى جانب القطاع الفلاحي وقطاع النقل والسياحة.

وذكرت المتحدث بموضوع الصفقات العمومية التي قالت إنه موضوع مهم لأن الدولة تقوم بمجهود كبير في الاستثمارات العمومية، واستركت قائلة: “ولا يمكن لها ان تقوم بهذه الاستثمارات دون الاستماع للمقاولات التي لا تستطيع استيراد مواد ارتفعت أسعارها بشكل كبير”

وأشارت إلى أن دورية رئيس الحكومة جاءت في هذا السياق، لافتة إلى أن مرسوما جديدا سيتم اعتماده في القريب العاجل في نفس الموضوع، لأن الحكومة تعرف واقع المقاولات وفي نفس الوقت لديها مسؤولية الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية.

وقالت العلوي في كلمة لها بمناسبة انعقاد المؤتمر الجهوي لحزب الاحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة ، اليوم السبت، (قالت) إن إيمان الجكومة بكون مستقبل الأجيال القادمة على عاتقها جعل أمر الحفاظ على هذه التوازنات مهما للغاية.

وتابعت في سياق دفاعها عن منجزات الحكومة: “إن برنامج الحزب جاء ببرنامجي فرصة وأوراش اللذين وصفتهما بالناجحين قبل هذه الأزمة وهي تدابير استباقية اظهرت الرؤية الصحيحة لرئيس الحزب عزيز اخنوش، مؤكدة على انها حلول سليمة لهذه الأزمة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

وهبي يرفض التعليق على الحركة التصحيحية.. ويصرح: لن أفوض أدوار الدولة للجمعيات لحماية المال العام

سياسة

بوريطة: إفريقيا ستضم نحو 86 مليون نازح بسبب المناخ إلى غاية 2050

سياسة

ميارة: التمكين السياسي للنساء لا يرتبط فقط بمشاركتهن في المؤسسات بل اتخاذهن للقرارات

تابعنا على