سياسة

الـPPS يطالب الحكومة بتعليق العمل بجواز التلقيح وإلزامية ارتداء الكمامة

جواز التلقيح

دعا حزب التقدم والاشتراكية، المحسوب على المعارضة، حكومة أخنوش، إلى تعليق العمل بكل ما لم يعد ضروريا من شروط احترازية، بعد استقرار مختلف المؤشرات المتعلقة بجائحة “كوفيد-19” بالمملكة.

وطالب الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، تتوفر “العمق” على نسخة منه، بتعليق العمل بجواز التلقيح، وكذا ارتداء الكمامة، طالما أن الوضع الصحي يُــتيحُ ذلك، وذلك بغاية إعطاء دفعة أقوى لحركية النشاط الاقتصادي بشتى قطاعاته.

في السياق ذاته، سجل المكتب السياسي لحزب الكتاب بشكل إيجاب قرارَ الحكومة إلغاءَ اعتماد فحص “PCR” من أجل الدخول إلى الأراضي المغربية.

في سياق آخر، جدد الحزب المعارض، مطالبته للحكومة بالتدخل، بِما يُتيحُــهُ لها القانون من وسائل، من أجل ضبط الأسعار والحد من الغلاء، ولاسيما من خلال خفض الضرائب المفروضة على استهلاك البنزين والغازوال.

كما دعا إلى دفع شركات توزيع المحروقات نحو الاعتدال في مُراكَمة الأرباح الفاحشة المُقَدَّرة بملايير الدراهم، تعبيراً منها (شركات المحروقات) عن الحسِّ التضامني والمواطناتي في هذه الظروف العصيبة التي يَــئِــنُّ خلالها المواطنُ تحت لهيب الأسعار والجفاف وقلة فرص الشغل.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها في تسوية وضعية “لاسامير” وإعادة تشغيلها، وذلك بالنظر إلى الكُـــلفة المالية الباهظة التي يتكبدها الاقتصادُ الوطني، من جرَّاءِ وضعية الإغلاق التي تعيشها المِصفاة، مِمَّا يُفضي إلى ارتهانٍ أكبر وأعمق لبلادنا بتقلبات السوق الدولية للمحروقات، بِفِعلِ غياب نشاط التكرير وضعف قدرات التخزين.

وبخصوص الشأن الداخلي للحزب، أشار البلاغ، إلى أن المكتب السياسي تداول بشكلٍ أولي، في مختلف مراحل وعمليات التحضير السياسي والمادي والتنظيمي لالتئام المؤتمر الوطني الحادي عشر. وأقَــرَّ بهذا الصدد عقد الدورة التاسعة للجنة المركزية يوم السبت 18 يونيو المقبل أساساً حول هذا الموضوع.

إلى ذلك، أكدَ المكتب السياسي عزمه على أن يكون المؤتمر الوطني الحادي عشر محطة إشعاعٍ وطني، ومناسبةً لاقتراح بدائل متجددة من طرف الحزب، ولاستشراف المداخل الممكنة التي من شأنها مساعدةُ بلادنا على تحقيقِ النهوض الاقتصادي وإقرارِ العدالة الاجتماعية وضخِّ نَـــفَــسٍ جديد في مسار البناء الديموقراطي.

كما سيتم، وفقا للبلاغ ذاته، السعيُ نحو التوجه إلى المؤتمر المقبل برؤيةٍ استشرافية واضحة لمستقبل الحزب، من خلال اعتماد مقارباتٍ ناجعة للحفاظ على هويته وتوجهاته، ولتجديد أساليب عمله، وإطلاق دينامية متجددة وقوية في صفوفه تنبني على الانفتاح في إطار جدلية الوفاء والتجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *