أخبار الساعة، سياسة

محكمة فاس تخفف عقوبة الرئيس السابق لجماعة الناظور

قضت محكمة جرائم الأموال بفاس، أمس الأربعاء، تخفيف العقوبة الحبسية، في حق الرئيس السابق للجماعة الحضرية للناظور، سليمان حوليش،

ووفق مصادر محلية، فقد قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة جرائم الأموال في فاس، تقليص العقوبة الحبسية في حق حوليش، من أربع سنوات إلى ثلاث سنوات نافذة، مع الإبقاء على الغرامة المالية عليه ومن معه.

وتوبع سليمان حوليش، البرلماني السابق عن  دائرة الناظور، والرئيس السابق لجماعة الناظور، مع اثنين من نوابه، بعدما وُجهت له تهم تبديد أموال عامة و الارتشاء و أخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته و التزوير في محررات رسمية و استعمالها و استغلال النفوذ.

هذا وقد تمت في الملف ذاته، متابع اثنين من نواب حوليش في جماعة الناظور، واثنين من موظفي الجماعة المذكورة، حصلا على البراءة فيما بعد، بينما حكمت المحكمة على نائبي الرئيس الموقوف، بسنة ونصف حبسا نافذة، لكل واحد منهما، قضيا منها سنة بسجن بوركايز بفاس.

وتعود أطوار هذا الملف إلى سنة 2019، بعدما رصدت تفتيشية وزارة الداخلية، خروقات وتجاوزات طالت عملية تدبير المجلس الجماعي للناظور، ليحيل عامل الإقليم، الملف على المحكمة الإدارية بوجدة، مطالبا بحل المجلس وعزل الأعضاء المتهمين، قبل أن تتم إدانة عدد منهم في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *