خارج الحدود

بوتين والأسد يواصلان تدمير حلب.. عشرات القتلى الجدد اليوم

05 ديسمبر 2016 - 23:10

استشهد وأصيب العشرات من المدنيين، اليوم الإثنين، جراء الغارات السورية والروسية على الأحياء المحاصرة في مدينة حلب .

وقال الدفاع المدني السوري في بيان وصل شهاب، إن 32 شخصا استشهدوا وأصيب أكثر من 115 جراء القصف الجوي والمدفعي منذ صباح اليوم .

وأشار إلى استشهاد عائلة كاملة من 9 أفراد في حي المرجة و8 شهداء في حي الزبدية و5 في الأنصاري و3 بجسر الحج و5 شهداء في حي المعادي وشهيدين في السكري وقاضي عسكر .

وأكد الدفاع المدني أن هناك العديد من الشهداء لم يتم توثيقهم بسبب القصف العنيف الذي تتعرضه له أحياء مدينة حلب والظروف المأساوية التي تمر بها المدينة المنكوبة.

المعارضة تستعيد أحياءً

أعلنت الفصائل السورية المندمجة ضمن (جيش حلب)، اليوم الإثنين، استعادة السيطرة على كل من حيي القاطرجي وكرم الطحان وأجزء واسعة من حي الميسر ومشفى العيون، بعد معارك مع قوات النظام وميليشياته .

وأفادت إعلامية لوكالة شهاب، إن الثوار قتلوا أكثر من 40 عنصرا من قوات الأسد ودمروا آليات عسكرية خلال الاشتباكات في حي الميسر منذ صباح اليوم .

وأعلن الثوار مقتل وجرح العشرات من قوات النظام وميليشياته خلال اشتباكات على جبهة حي العامرية في حلب .

كما تمكّن الثوار من إعادة سيطرتهم على حي القاطرجي ومشفى العيون وكرم الطحان، وأسر عدد من الميليشيات الموالية لنظام الأسد.

ومنذ أسبوعين تشهد الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب هجوما شرسا من قوات النظام وميليشياته بدعم جوي روسي مكثف للسيطرة على كامل الأحياء الخاضعة لسيطرة فصائل الثورة السورية .

وفي السياق، قال الرائد ياسر عبد الرحيم قائد غرفة عمليات فتح حلب في تسجيل صوتي، إن الفصائل بدأت بتجهيزات واستعدادات بريف حلب “لقلب الموازين”.

ووجه رسالة إلى أهل حلب:” ما هي إلا أيام أو ساعات وستروا ما يسركم”.

وصرح مسؤول في التحالف الذي يقاتل إلى جانب نظام الأسد في الأيام الأخيرة لرويترز، إن النظام يحاول فرض سيطرته على كامل أحياء حلب قبل تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر : وكالة شهاب الفلسطينية / العمق بتصرف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

مجلس النواب الأميركي يصوت بالأغلبية على عزل ترامب ويقر لائحة اتهام ضده

خارج الحدود

استقالة السلاوي من منصبه كرئيس لفريق تطوير لقاح كورونا بطلب من بايدن

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها خارج الحدود

لم يمر شهر على تشكيلها .. الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

تابعنا على