مجتمع

الاعتداء على منتخب بالعرائش بالسلاح الأبيض.. وفيدرالية اليسار: جهات فاسدة حاولت قتله

تعرض المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار بمدينة العرائش، منير بوملوي، لاعتداء بالسلاح الأبيض، نتج عنه جروح غائرة، ووجهت الفيدرالية أصابع الاتهام إلى “جهات فاسدة” و.مافيا نهب الرمال”.

وقالت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار بالعرائش، في بيان، إن المستشار الجماعي تعرض “لمحاولة التصفية الجسدية والقتل العمد باستعمال السلاح الأبيض في مكان عام من طرف أحد البلطجية ذو السوابق المحسوبين على جهات فاسدة معروفة الهوية والخلفية والمرتبطة بمافيا نهب الرمال”.

وأضاف المصدر ذاته أن الاعتداء خلف جروحا “غائرة وإصابات خطيرة حدد الطبيب المعالج مدة العجز بسببها ما يزيد عن 40 يوما قابلة للتجديد”.

وطالب البيان بفتح تحقيق سريع لمعاقبة الجاني والجهات التي تقف خلفه، وللبحث في كل ما يتعرض له المستشار من ابتزازات وتهديدات وتهجمات للنيل من عزيمته.

واعتبرت الفيدرالية أن المنتخب المنتمي إلى صفوفها يؤدي فاتورة “إخلاصه ووفائه للمبادئ والقيم التي تربى عليها في مدرسة النضال اليساري الوثيقة الصلة بهموم وتطلعات الشعب”.

واستنكرت الفيدرالية هذا الاعتداء الإجرامي التي تعرض لها المستشار الجماعي ع”لى خلفية تأدية واجبه النضالي، ومن منطلق ممارسته لمسؤولياته كمستشار جماعي بالإقليم”.
وحملت الفيدرالية مسؤولية سلامة بوملوي وسلامة أسرته للجهات الأمنية والقضائية ذات الاختصاص، محذرة مما يمكن أن تؤول إليه الأمور، “إن تمادى المفسدون وأذنابهم في أفعالهم الإجرامية خطابا وممارسة”.

وأكد رفاق بملوي على احتفاظهم بحقهم في المتابعة القضائية، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تنظيمية “وأشكال نضالية ضد كل من يحرض ويتطاول على مناضلي تحالف فيدرالية اليسار وضمنهم الأخ منير بوملوي الذي راكم مكانة خاصة في تنظيمنا عبر سنوات طويلة من النضال والتضحية ونكران الذات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *