مجتمع

“فورساتين”: محتجزو تندوف يعيشون في الجحيم وقادة الجبهة يفرون للاستجمام بأوروبا (صور)

مخيمات تندوف

أشار منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا باسم منتدى “فورساتين”، إلى “البون شاسع بين العيش بجحيم مخيمات تندوف وجنة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية”.

ونشر المنتدى صورا توثق للعاصفة الرملية التي ضربت مخيم السمارة بتندوف، ليلة أمس الجمعة، ما أدى إلى سقوط بعض البنايات الهشة والخيم، ووقوع إصابات بشرية، منها حالة خطيرة تم نقلها إلى مستشفى تندوف، مشيرا إلى أن قادة البوليساريو يفرون من الكوارث الطبيعية للاستجمام بأوروبا والدول المجاورة.

وكشف المنتدى أن “العواصف الرملية والتقلبات الجوية تفتك كل مرة بالمشردين داخل مخيمات تندوف، لتدمر وتكسر وتجرح وتقتل وتتسبب في أضرار مادية بليغة لا طاقة للساكنة بتحملها”، مضيفا: “وكأن العواصف السياسية والأمنية لا تكفي”.

وقال المنتدى: “تردنا الاتصالات من أهالينا بالمغرب يطمئنون على أحوالنا، فنكتشف جميعا البون الشاسع بين العيش في جحيم المخيمات وآلامها وجوها القاسي وويلاتها، وبين العيش بالأقاليم الصحراوية حيث السلام والأمن والهدوء والجو المعتدل، وإمكانية الاختيار بين الذهاب للبحر أو التنعم بالبقاء بالمدن الكاملة التجهيز”.

وأضاف المصدر ذاته بالقول: “هنا المخيمات، لا شيء أكبر من المعاناة، ووحدها عصابة البوليساريو من تقدر على الفرار من الكوارث الطبيعية إلى بحبوحة التنعم بالسواحل الأوروبية والاستجمام في الدول المجاورة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *