مجتمع

بعد غرق 3 أطفال وشاب.. مطالب بمنع السباحة في وديان الغرب وتشويرها (صور)

أعادت مأساة غرق 3 أطفال وشاب في أودية سبو وورغة بمنطقة الغرب، إلى الواجهة، مطالب مراقبة الأودية والسدود والبحيرات ومنع السباحة فيها، مع اقتراب فصل الصيف، وذلك بسبب حالات الغرق التي تشهدتها تلك الأماكن كل عام.

ولقي ثلاثة أطفال وشاب مصرعهم غرقا، خلال الأيام القليلة الماضية، ويتعلق الأمر بطفلين من مدينة جرف الملحة، أثناء ممارستهما السباحة في مياه واد ورغة، فيما لقي تلميذ وشاب (25 سنة) من مدينة مشرع بلقصيري، مصرعهما أثناء السباحة في مياه واد سبو.

وفي هذا الصدد، طالب المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي قاسم، السلطة المحلية والدرك الملكي بالقيام بدوريات مشتركة طيلة فترة الصيف لمراقبة مدى التزام الرواد بالتعليمات والإرشادات المقدمة بخصوص عدم السباحة في الوديان.

وعبر المنتدى الحقوقي في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن تخوفه من أن تشكل الوديان مسرحا لفواجع جديدة مع بداية فصل الصيف الذي يتسم بحرارته المرتفعة في إقليم سيدي قاسم، وفي ظل غياب مسابح بلدية يمكنها أن تكون بديلا آمنا عن الوديان.

وناشدت الهيئة الحقوقية، الجهات المعنية بوضع علامات تشويرية بمختلف وديان الغرب التي يقصدها السكان للسباحة، خاصة سبو وورغة ورضات، مشددة على ضرورة تشكيل لجان لليقظة خاصة بالتتبع والتحسيس.

ودعا المصدر ذاته مديرية وزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم، إلى القيام بحملات تحسيسية بمخاطر السباحة في الوديان على مستوى المؤسسات التعليمية، نظرا لكون جل الغرقى تلاميذ، مطالبا الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها لتفادي إزهاق مزيد من الأرواح وتوفير مسابح ومنتزهات للساكنة كمتنفس في فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *