أخبار الساعة، مجتمع

حقوقيون يدخلون على خط اعتقال رافضين لمراسيم حكومية بزاكورة

استنكر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بزاكورة، المتابعة القضائية الكيدية في حق الدكتور العباس السباعي وموحى بن عبو، المتابعين على خلفية ما بات يعرف بـ”ملف المراسيم الحكومية الصادرة بإمحاميد الغزلان بعمالة زاكورة”.

واعتبر الفرع الحقوقي في بلاغ إستنكاري أصدره بالمناسبة، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن “هذه المتابعات الكيدية تهدف إلى التخويف مقابل ترجيح كفة التغول والفساد”.

وأعلن الفرع الحقوقي عن “تضامنه المطلق واللامشروط مع المعتقل العباس السباعي والمتابع في حالة سراح موحى بن عبو، وإسقاط التهم في حقهما، مع القيام ببحث شامل ونزيه وانتقال لجنة خاصة للمعاينة والاستماع لجميع ممثلي القبائل”.

وأردف قائلا: “نحمل المسؤولية الكاملة لعامل إقليم زاكورة لأي احتقان قد تعرفه المنطقة بسبب التغول السلطوي المستشري في الإقليم؛ كما ندعو كافة الجماهير الشعبية الحضور بكثافة أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة يوم 26 ماي 2022 للتضامن المطلق مع المتابعين أثناء محاكمتهم الصورية والمفبركة؛ والاستمرار في الدفاع عن كافة الحقوق والحريات لعموم المواطنين والمواطنات والوقوف سدا منيعا أمام أي تجاوز في حقوق المواطنين”.

وطالب الفرع الجهاز القضائي بـ”إسقاط هذه المتابعات الكيدية وحماية صحة المعتقل العباس السباعي، مع التأكيد على إدانته الشديدة للحكم الاستئنافي الجائر في حق المناضل محمد الحفيضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *