أخبار الساعة، سياسة

“الفقيه التطواني” تجمع القياديين الحزبيين وهبي وبنعبد الله لمناقشة “السياسة بصيغة أخرى”

تستضيف مؤسسة الفقيه التطواني بقصر المؤتمرات الولجة بسلا، الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، لقاء مشتركا للمرة الأولى يجمع بين قيادتين حزبيتين، هما الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، لمناقشة قضايا الساعة.

ويندرح هذا اللقاء الحواري في إطار برنامج مؤسسة الفقيه التطواني “السياسة بصيغة أخرى” وتحت شعار “أحبك يا وطني”، حيث ستتم مناقشة مواضيع وقضايا الساعة مع القياديين الحزبيين، بحضور ثلة من الإعلاميين.

وسيحاور الضيفين كل من مدير جريدة العمق المغربي، محمد لغروس، ومريم بوتوراوت، صحافية بالإذاعة الوطنية، تحت إدارة أبوبكر الفقيه التطواني، رئيس المؤسسة، علما أن اللقاء سينقل على عدة صفحات على “الفيسبوك” من بينها الصفحتين الرسميتين لحزبي الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، وصفحة مؤسسة الفقيه التطواني، وصفحة جريدة العمق المغربي.

يشار إلى أن مؤسسة الفقيه التطواني كانت قد أطلقت شهر مارس الماضي، برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، حيث يتناول التحولات الكبرى التي عرفها المغرب ومخلف الأوراش المفتوحة، بمشاركة مفكرين وأكاديميين وإعلاميين وفاعلين سياسيين وجمعويين.

وأوضحت المؤسسة أن هذا البرنامج يروم إعادة التساؤل حول مسار النقاش السياسي وطبيعته، و”لا شك أن التحولات المهيكلة وطرق مقاربتها أحدثت نمطا جديدا في فلسفة هذا النقاش وبنيته وصرفت التفكير عن الكثير من الهوامش غير المجدية في واقع مليء بالانتظارات”.

وقالت إن الغاية من هذا النقاش تتمثل في “العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومن خلالها رؤية واضحة حول الواقع والمحيط”.

كما يهدف البرنامج إلى “تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.