سياسة

السنتيسي: أوزين يملك من الشرعية والشعبية ما يؤهله لخلافة لعنصر على رأس “السنبلة”

اعتبر رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، ادريس السنتيسي، أن محمد أوزين يملك من الشرعية والمشروعية والشعبية داخل الحزب لخلافة امحند العنصر على رأس الحركة الشعبية.

وأكد السنتيسي، في تصريح للصحافة على هامش اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب، على أن أوزين قادر على تولي رئاسة الحزب خلفا للعنصر، مشيرا إلى أن له من المؤهلات والخبرة والكاريزما والتراكم والحضور السياسيين ما يشفع له للفوز بهذا المنصب.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه لم يتم الحسم بشكل رسمي في أسماء المرشحين لأن باب الترشح الرمسي لم يفتح بعد، مؤكدا أن تحديد الأمين العام المقبل لحزب الحركة الشعبية ستحسمه صناديق الاقتراع في المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب الذي سينعقد في النصف الثاني من السنة الحالية.

ولفت السنتيسي، في كلمة له أمام أعضاء الحزب، إلى أنه سيكون حريصا أشد الحرص على مواكبة عمل اللجن الفرعية بمعية أعضاء مكتب اللجنة التحضيرية والسهر على توفير الشروط الملائمة لعملها مع الإنفتاح المستمر على مساهمات كل الحركيات والحركيين لإغناء عمل اللجنة.

كما شدد على حرصه على احترام الإختصاصات القانونية والتنظيمية المخولة للجنة التحضيرية ولجنها الفرعية كما هي منصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي للحزب.

وكان رئيس المجلس الوطني لشبيبة الحركة الشعبية، إسماعيل تلحيق، اعتبر بدوره أن البرلماني والقيادي البارز في الحزب محمد أوزين، يبقى الأوفر حظا لخلافة امحمد العنصر على رأس “السنبلة” خلال المؤتمر الوطني المقبل للحزب، في ظل المنافسة المرتقبة بينه وبين سعد أمزازي، القيادي البارز في الحزب ووزير التعليم السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *