سياسة

بنكيران: رفع الدعم عن المحروقات ليس جريمة والبيجيدي حزب الدولة “وخا متبغيش”

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، أن رفعه الدعم عن المحروقات، وإصلاح التقاعد، والاقتطاع عن الإضرابات، ليس جريمة، ومستعد للمحاكمة والسجن إن كان ذلك جريمة، مضيفا أن البيجيدي هو “حزب الدولة وخا متبغيش”.

وأضاف بنكيران في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لحزبه بجهة مراكش آسفي، الأحد، أنه لم يسبق في العمل السياسي المغربي لأي حزب أن اعترف بأخطائه خصوصا إن كان في الحكومة، مضيفا أن البيجيدي اعتذر عن أخطائه.

بنكيران الذي كان يتحدث أمام مناضلي حزبه بمراكش، قال إنه اعتذر عن أخطاء سلفه علنية، وجدد الاعتذار عليها، مطالبا “الإخوان السابقين أن يتقدموا باعتذارهم عن هذه الأخطاء، أو المخالفات والأشياء غير المفهومة التي وقعت بالنسبة لنا”.

وأردف، أنه من غير المعقول، حزب العدالة والتنمية الذي لديه موقف ثابت من التطبيع يصبح بين عشية وضحاها في الموقف الذي كان فيه، قبل أن يستدرك بقوله: “لكن هي ظروف تتجاوزنا، ونحن مع الدولة وخا متبغيش الدولة، حنا حزب نتاع الدولة”.

وزاد المتحدث بقوله: “لم أتذكر قيادة قدمت استقالتها في حزب”، مشيرا إلى أن العثماني ومن كانوا معه قدموا استقالتهم بعد النتائج التي حصل عليها الحزب وتحملوا مسؤوليتها، مضيفا إلى أنه “لا أحد شكك في صدقهم وأمانتهم”.

في سياق آخر، قال بنكيران، “إذا أردنا انتقاد سياسة الملك يجب انتقادها بالاحترام والتوقير اللازم”، موضحا أن “علاقتنا بالملك هي علاقة الشرعية مبنية على البيعة وليس فقط على الدستور”، مؤكدا أن علاقته بالملك لم تنقطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *