سياسة

بنكيران: البام لم يغتسل بعد من أخطاء الماضي ووهبي “كان تيجي يتيمم عندي”

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إن حزب الأصالة والمعاصرة لم يغتسل بعد من أخطائه بما فيه الكفاية، مضيفا بقوله: “يالله وهبي كان تيجي يتيمم ويخرج شي صورة ويقول حنا ثبنا لله، راه مابقناش كما كنا”.

وأضاف بنكيران، في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لجهة مراكش آسفي، الأحد، أنه كان يستقبل عبد اللطيف وهبي في منزله بقلب سليم وكان هو (أي وهبي) من يطلب التقاط صورة معه، ويقوم بنشرها بعد ذلك.

وأردف زعيم البيجيدي، أن “سمعة الفساد والاستبداد” الذي كان يريده إلياس العماري لازالت ملتصقة بحزب الأصالة والمعاصرة، مضيفا أن العدالة والتنمية هو الذي وقف في وجه الفساد والاستبداد وحرمه من ترؤس الحكومة.

وزاد بقوله: “كنت أخاف منهم على نفسي وعلى الحزب وعلى المغاربة، لأنهم أصحاب مشروع بنعلة المغرب”، مشيرا إلى أن بنعلي عندما جاء لتونس اصطدم مع حزب النهضة، والذي كان يريد أن يتعاون معه، “ولكن ملي صفاه ناض للتوانسة كاملين مبقاش حد قاد إقول كلمة فتونس في عهد بنعلي”.

ومضى يقول:”في 2008 عندما اختارني الأخوان، ورأيتهم كيف يتصرفون (أي البام) قررت أن أواجههم بلي جاب الله”، مضيفا أن العدالة والتنمية لا تسانده أي دولة خارجية، ولا تدعمه بالمال، ولا يحظى بمساعدة جهة داخل المغرب ولا تموله.

وأردف الأمين العام لحزب المصباح، أن ما يتوفره عليه الحزب بعد الله هو حماية الملك محمد السادس للمواطنين، مضيفا أن الملك أخبره بأن البيجيدي هو حزب كباقي الأحزاب، مشيرا إلى أن كبار الشخصيات المحترمة أخبرته بأنه يكفيه فخرا بأنه أعتق المغرب بوقوفه في وجه حزب الأصالة والمعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *