مجتمع

زيان ينضم لدفاع سكيزوفرين ويعد بتفجير “قنبلة” ضد العماري

علمت جريدة “العمق” أن الأمين العام للحزب اللبيرالي المغربي محمد زيان، قرر الانضمام لهيئة الدفاع المرافعة عن البودكاستور رضوان أسرموح صاحب برنامج “سكيزوفرين”، ضد الدعوى القضائية التي رفعها ضده الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.

وحسب دفاع “سكيزوفرين”، فإن زيان وعد بـ “تفجير قنبلة” ضد إلياس العماري، بكشفه أمام القضاء ملفات وصفها بـ “الحارقة”، والتي ينتظر أن تقلب الملف رأسا على عقب.

وسبق للمحكمة الابتدائية بالجديدة أن قررت في جلسة 21 نونبر الماضي، تأجيل المحاكمة إلى غاية غدا الإثنين 5 دجنبر، بناء على طلب من دفاع العماري من أجل إعداد المرافعة، هذا بعد أن تغيب العماري ودفاعه عن الجلسة الأولى.

ويشار إلى أن المحامي إسحاق شارية نائب الأمين العام للحزب لليبيرالي، تطوع للمرافعة عن أسرموح أمام المحكمة، وطالب خلال مرافعته أمام المحكمة في الجلسة الأولى التي انعقدت يوم 24 أكتوبر بغلق الملف، مشددا أن طلبه جاء حرصا على مصلحة الوطن وصورة المشهد السياسي المغربي.

وأكد شارية أنه إذا استمرت المحاكمة فإنه مستعد لكشف عدد من الملفات الخطيرة ضد العماري، والتي ستستوجب حينها استدعاء عدد من السياسيين وزعماء الأحزاب، مضيفا أن منهم من أبدى استعداده لتقديم شهادته ضد الأمين العام لحزب الجرار.

وأوضح شارية في اتصال بجريدة “العمق”، أن أسرموح بريء من كل المنسوب إليه، مشددا أنه لم يقم في برنامجه سوى بنقل ما هو منشور على موقع “ويكبيديا” العالمي، وليس في برنامجه أية إساءة.

واستغرب المحامي ذاته، كيف تقوم إحدى جرائد إلياس العماري بالإساءة للإسلام تحت مسمى “حرية التعبير”، ثم يقوم العماري برفع دعوة قضائية ضد شاب عبر عن رأيه في موقع “يوتيوب”، معتبرا أن سبب الدعوة القضائية هو انزعاج العماري من انتقاده من طرف الشباب.

وأكد شارية الذي عرف بمواقفه المناهضة لحزب الأصالة والمعاصرة، أن هذه المحاكمة ستكون فرصة لمحاكمة المدعي إلياس العماري، وليس المدعى عليه رضوان أسرموح.