سياسة

وهبي: بنكيران صديق والمجالس أمانات وأول مرة أكتشف أنه “ما عندوش الما فالدار” (فيديو)

رد وزير الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على الهجوم الذي شنه عليه وعلى حزبه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران”.

ووصف وزير العدل رئيس الحكومة السابق بأنه “صديق”، لكنه انتقد خرجته، قائلا إن “المجالس أمانات”، وأضاف مازحا “أول مرة اكتشف أنه ما عندوش الما في الدار”، في إشارة إلى قول بنكيران “وهبي كان تيجي يتمم عندي”.

وانتقد وهبي، خلال ندوة لمؤسسة الفقيه التطواني اليوم الثلاثاء في إطار برنامج “بصيغة أخرى”، ما اعتبره انحدارا في الخطاب السياسي، حيث وقعت منذ 2011 “انزلاقات كثيرة شوهت الحوار السياسي.. نحن نتحاور الآن بكلمات وتنابزات لا تمس بالأخلاق”.

وكان بنكيران قد قال إن البام “لم يغتسل بعد من أخطائه بما فيه الكفاية.. يلاه وهبي كان تيجي يتيمم ويخرج شي صورة ويقول حنا تبنا لله، راه مابقناش كما كنا”.

وأضاف بنكيران، في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لجهة مراكش آسفي، الأحد الماضي، أنه كان يستقبل وهبي في منزله بقلب سليم وكان هو (أي وهبي) من يطلب التقاط صورة معه، ويقوم بنشرها بعد ذلك.

وأردف زعيم البيجيدي، أن “سمعة الفساد والاستبداد” الذي كان يريده إلياس العماري لازالت ملتصقة بحزب الأصالة والمعاصرة، مضيفا أن العدالة والتنمية هو الذي وقف في وجه الفساد والاستبداد وحرمه من ترؤس الحكومة.

ومضى يقول:”في 2008 عندما اختارني الإخوان، ورأيتهم كيف يتصرفون (أي البام) قررت أن أواجههم بلي جاب الله”، مضيفا أن العدالة والتنمية لا تسانده أي دولة خارجية، ولا تدعمه بالمال، ولا يحظى بمساعدة جهة داخل المغرب ولا تموله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    لي،مصالحيه،