مصر تقتل 4 فلسطينيين في إغراق نفق بين غزة وسيناء

مصر تقتل 4 فلسطينيين في إغراق نفق بين غزة وسيناء

04 ديسمبر 2016 - 15:41

قتل أربعة عمال فلسطينيين بعد قيام السلطات المصرية بإغراق نفق تجاري يعملون فيه بالماء قبل أيام، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني الليلة الماضية وصباح اليوم الأحد، من انتشال 4 جثامين.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن الطواقم والمتطوعين تمكنوا فجر اليوم الأحد من انتشال جثتي علي بدوي 43 عاما سكان الشابورة، ومحمد بدوي 21 عاما سكان النصيرات بعد 9 ايام من البحث والحفر المستمر في نفق تجاري قديم انهار على الحدود مع مصر اثر اغراقه بمياه البحر من قبل الجيش المصري.

وفي تمام الساعة 9:00 صباحا تم العثور على جثماني سامي راغب الطويل 30 عاماً وعماد رأفت بدوي 24 عاماً سكان رفح غرقوا في ذات النفق والطواقم نقلتهم الى المستشفى، وبذلك تم العثور على المفقودين الأربعة المعلن عنهم مسبقًا جثث هامدة.

يشار الى أن الجيش المصري أقدم عصر يوم السبت من الأسبوع الماضي على فتح مضخات المياه باتجاه عددا من الأنفاق الحدودية ما أدى الى غمرها واحتجاز نحو 20 عاملا فلسطينيًا تحت الأرض تمكنت طواقم الانقاذ من انتشال معظمهم باستثناء 4 فقدوا على مدار الـ 9 أيام الماضية ليعثر عليهم اليوم.

فيما أعلن الجيش المصري أمس تدميره 7 أنفاق على الحدود مع قطاع غزة خلال الشهر الماضي.

وفي نفس الصدد، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام استشهاد أحد عناصرها أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة بخانيونس جنوب القطاع،

وقالت الكتائب في بيان لها، إن الشهيد هو عبد الرحمن أسعد عرفات (24 عاما) من عبسان الجديدة بخانيونس .

وتنتشر على الحدود المصرية أنفاق بين الجانب الفلسطيني والمصري، يتم استخدامها لإدخال السلع الغذائية بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، فيما يقوم الجيش المصري بإغراق الحدود بمياه البحر وذلك لمنع الفلسطينيين من التهريب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

محامو الجزائر يخوضون إضرابا عن العمل تنديدا بالاعتداءات على حقوق الدفاع

الشيخ نواف الصباح

تعرف على الرجل الذي سيحكم الكويت بعد رحيل “أمير الإنسانية” الشيخ صباح الأحمد

عاجل.. وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

تابعنا على