أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تشكو مسؤولا تربويا بمديرية تيزنيت إلى بنموسى

يواصل الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتزنيت، احتجاجه ضد ما وصفه بـ “ التعنت والتجاوزات والقرارات اللاقانونية و المخلة بقواعد التدبير الإداري التي تصدر من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالإقليم ”.

واتهم المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، في رسالة وجهها إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، -اتهم- المدير الإقليمي المذكور، بالوقوف وراء مجموعة من الاختلالات في التدبير الإداري بالمديرية الإقليمية بتيزنيت وافتعال المشاكل واستغلال السلطة والنفوذ لاتخاذ مجموعة من القرارات غير القانونية”.

وأكدت ذات الهيئة النقابية لشكيب بنموسى، أنها سجلت ما وصفته بـ”استغلال المدير الإقليمي المعني، للسلطة والنفوذ من أجل اتخاذ قرار غير قانوني يتسم بالشطط في ملف المساعد التقني المدعو “الشافعي أحمد”، الذي قام بتنقيله من مؤسسة الوفاء التي عمل بها لأزيد من 15 سنة، لمدرسة المستقبل، والتي تتوفر أصلا على مساعد تقني”.

وأضافت في رسالتها التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن نفس المسؤول التربوي، اعتمد سياسة الإقصاء الممنهج ضد عدد من الطاقات، خلال عمليات التباري على عدد من المهام في خرق سافر لكل المذكرات المنظمة لهاته الاستحقاقات، فضلا عن ممارسته لـ”لشطط” في استعمال السلطة الإدارية اتجاه أطر التوجيه التربوي، والخصم من النقطة الإدارية لمستشاري التوجيه الخاصة بالترقية بالاختيار، مما يحرُمهم من الترقي لسنوات”.

وزادت النقابة ذات التوجه الديمقراطي، بأن المدير الإقليمي المشتكى به، “يتعامل باحتقار كبير مع الشأن النقابي عامة، ويمارس سياسة التضييق على منخريها، بالاضافة إلى سناده تكاليف خارج القانون و بانتقائية ومحاباة مفضوحة، كما أنه رفض أن يتقاسم “معها المعطيات المتعلقة “بمناحي تدبير الشأن التعليمي بالإقليم، معتمدا على المقاربة الانفرادية في التدبير.

وسبق للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتيزنيت،أن نظم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمدينة، احتجاجا على قرار تنقيل أحمد الشافعي، المساعد التقني، دون رغبة أو طلب منه، حيث تم تنقيله من مدرسة الوفاء إلى مدرسة المستقبل” .

واعتبرت الجامعة الوطنية هذا التنقيل الذي برّرته المديرية بكونه من أجل المصلحة، -اعتبرته- ” تنقيلا تعسفيا بامتياز، وشططا إداريا دخل في إطار التضييق على العمل النقابي وعلى النشاط الإشعاعي للمعني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *