مجتمع

وزارة بنسعيد تستعد لتدريب 1000 “مؤثر” على التصدي للأخبار الزائفة حول التراث

تستعد وزارة الشباب والثقافة والتواصل، لتدريب 1000 شاب من “المؤثرين” على شبكات التواصل الاجتماعي، على التصدي للأخبار الزائفة حول التراث المغربي.

وأكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أمس بمجلس المستشارين، أن وزارته “ستقوم خلال الأسابيع القليلة القادمة بتنظيم يوم دراسي وتكويني لفائدة ألف شاب وشابة بمختلف مناطق المغرب وذلك بمركز بوزنيقة وثلاثين من دور الشباب ويستهدف التكوين مجال التراث”.

وأشار بنسعيد، إلى أن “الهدف من هذا اليوم الدراسي والتكويني هو التثمين والترويج للتراث أمام هذه الفئة النشيطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحسيسها بأهمية محاربة الأخبار الزائفة في هاته الأمور خاصة بالمنصات الافتراضية التشاركية”.

كما أوضح، أن “الوزارة تستهدف خلق شراكات مع هذه المنصات الافتراضية التشاركية من أجل محاربة الأخبار الزائفة عموما وسيتم الإعلان عن ذلك قريبا، إضافة إلى ذلك يتم العمل في هذه الأثناء على صياغة إستراتيجية للتعريف بالتراث المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي”.

هذه الاستراتيجية، بحسب المسؤول الحكومي، ستتم “عبر وضع خطة تواصلية تنخرط فيها الصحافة الوطنية، الصحفيون المغاربة المشتغلون بالصحافة الدولية، المؤثرون والشباب والشابات المغاربة الذين سنقوم بتكوين ألف منهم سنويا”.

وشدد بنسعيد على أن وزارته، منفتحة على كافة المبادرات الهادفة إلى النهوض بالشأن الشبابي والثقافي ببلادنا وتطويره، وكذا حماية التراث الوطني وتثمينه، خاصة وأن حماية هذا التراث تبقى من مسؤولية الجميع.

وأشار إلى التدخلات التي تقوم بها وزارته من أجل التعريف والتحسيس بأهمية التراث الثقافي، لتشجيع المغاربة والأجانب على زيارة المعالم التاريخية والمواقع الأركيولوجية، من خلال العديد من المبادرات أبرزها إحياء شهر التراث في الفترة الممتدة من 18 أبريل إلى 18 ماي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *