مجتمع

تزامنا مع موجة الحرارة .. أمطار رعدية قوية تضرب عددا من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن زخات رعدية محليا قوية مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة، وذلك تزامنا مع موجة حرارة تعرفها مجموعة من الأقاليم.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محليا قوية (من 15 إلى 25 ملم) مرتقبة بأقاليم الحاجب والخميسات وخريبكة وخنيفرة وبني ملال وسطات، اليوم، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب تسجيل موجة حر (ما بين 39 و 46 درجة) ابتداء من يوم السبت المنصرم وإلى غاية اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و46 درجة بكل من وزان ومولاي يعقوب وتاونات وفاس ومكناس والخميسات وسيدي قاسم وسيدي سليمان وبني ملال والفقيه بن صالح والرحامنة وقلعة السراغنة وتارودانت وطاطا وداخل إقليمي العرائش والقنيطرة.

كما سيتم خلال نفس الفترة تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و43 درجة بكل من جرسيف وصفرو والحاجب وتازة وخنيفرة وخريبكة وسطات وبن سليمان وسيدي بنور وبرشيد ومراكش واليوسفية وزاكورة وداخل إقليمي الصخيرات-تمارة وسلا.

وأشارت المديرية إلى أنه سيتم خلال يومي الإثنين والثلاثاء، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و 46 درجة بكل من أسا الزاك والسمارة وداخل إقليمي أوسرد ووادي الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بورميش عبدالعزيز
    منذ سنتين

    اللهم اشف ملكنا العزيز شفاء تاما،انت الشافي. (سبع حبات من بذور الحدجة :الحنظل تقضي على الفيروس وتمنح الجسد مناعة ضد الأمراض المعدية،يكون لونها بين البني والاسود تغسل وتشرب دفعة واحدة بكوب ماء،والله هو الشافي.)

  • عبد العلي ابن الجيلاني . المملكة المغربية الشريفة
    منذ سنتين

    شكرا واسعا على الإفادات والتنبيهات والتطمينات. دمتم متألقين.

  • Omar
    منذ سنتين

    نشكر الطاقم علي المجهودات الجبارة من اجل إيصال المعلومة سواء كانت سمعية او بصرية او مكتوبة الي المستمع او القارئ او المشاهد تحياتي ومودتي جميعا

  • غير معروف
    منذ سنتين

    شكرا على الافادة القائمة

  • سمير
    منذ سنتين

    لماذا هذه صورة المتبرجة ، هل من اجل تطبيع مع التبرج ام من اجل زيادة المشاهدات

  • نجيب
    منذ سنتين

    اللهم لطفك اللهم ان هده الايام حارة اللهم أجرنا من عذاب النار

  • Simo
    منذ سنتين

    حسبنا الله و نعم الوكيل لا الاه ال الله و لا تغيير لشرع الله