سياسة

تطويق أمني لمحيط مقر حزب الاستقلال بالرباط لوقف تنظيم مؤتمر هيئة موازية (صور)

شهد محيط المركز العام لحزب الاستقلال بالرباط، الأحد، تواجدا مكثفا لمختلف الأجهزة الأمنية، من أجل تنفيذ القرار الاستعجالي للمحكمة القاضي بوقف تنظيم مؤتمر استثنائي لجمعية فتيات الانبعاث من قبل أنصار ولد الرشيد.

وحصلت جريدة “العمق” على صور تظهر تواجد عدد مهم من عناصر الشرطة وقوات التدخل السريع بمحيط المقر المركز لحزب الاستقلال الذي كان مقررا أن يحتضن المؤتمر الاستثنائي لمنظمة فتيات الانبعاث التابعة للشبيبة الاستقلالية.

ورفض حزب الاستقلال، الترخيص لعقد المؤتمر الاستثنائي لمنظمة فتيات الانبعاث الموالية لتيار ولد الرشيد، المقرر اليوم الأحد، وذلك بسبب خلاف تنظيمي داخلي بين عضواتها وصل إلى القضاء.

وقالت إدارة المركز العام لحزب الاستقلال، في بلاغ لها توصلت به “العمق”، إنها قررت عدم الترخيص بتنظيم أي نشاط رسمي بمقر المركز العام خلال يوم الأحد 26 يونيو 2022، وذلك حتى يظل هذا الفضاء التاريخي بمنأى عن أي شكل من أشكال التدافعات أو التقاطبات التنظيمية، وحرصا على أن تبقى حرمة هذا المقر مصانة كرمز لوحدة وتماسك البيت الاستقلالي.

وصدر أمس عن المحكمة الابتدائية بالرباط قرار بإيقاف أشغال المؤتمر الاستثنائي لمنظمة فتيات الانبعاث، المزمع تنظيمه اليوم الأحد، وذك بعد شكاية وضعتها إنصاف الشراط بصفتها رئيسة للمنظمة في مواجهة لمياء العماري رئيسة المجلس الوطني للمنظمة.

واعتبر القرار القضائي، أن الدعوة لعقد مؤتمر وطني استثنائي للمنظمة، يجب أن تصدر عن “ذي صفة”، مؤكدا أن “الإخلال بهذا المقتضى المنظم بموجب قوانين الجمعية، باديا من أول وهلة من وثائق الجمعية”.
وذكرت مصادر من الشبيبة الإستقلالية، أن الأعضاء غير الشرعيين الذين دعوا للمؤتمر، حلوا بالمقر يوم أمس لعقد مؤتمرهم، قبل أن يحل بينهم مفوض قضائي يبلغهم بضرورة الامتثال للقضاء الإستعجالي تحت طائلة الجزاءات القانونية.

هذا وتفيد المصادر، أن هذا الصراع المتعلق بجمعية مدنية تابعة لتنظيم موازي لحزب الاستقلال، والتي ليس لها أي تأثير سياسي داخل الحزب أو على قراراته، إنما تشكل مرحلة جس نبض قوة كل طرف، قبيل المؤتمر الاستثنائي للحزب المقرر في 6 غشت المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *