سياسة

رئيس منتدى الأطباء والصيادلة بالبام يستقيل من الحزب بسبب “التدبير الأحادي”

قدم محمد اعريوة عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس منتدى الأطباء والصيادلة بالحزب، استقالته إلى الأمين العام عبد اللطيف وهبي، “متأسفا عن ذلك بعدة أسباب”.

وأعلن اعريوة استقالته “من جميع مؤسسات الحزب”، مشيرا إلى أن “انخراطه سابقا في حزب الأصالة والمعاصرة، منبثق من إيمانه الراسخ بحنكة المشروع المجتمعي المقدم من طرف مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، والمبني على الديموقراطية التشاركية والانفتاح على المجتمع المدني، والقيم المغربية”.

وعزى أعريوة أسباب استقالته إلى “غياب دور الأجهزة التنظيمية والتنفيذية منذ المؤتمر الرابع، محليا، واقليميا وجهويا”، كما أشار إلى “تغيب دور المنتديات، وما كانت تتضمنه من أطر وكفاءات، كقيمة مضافة، وقوة تشاركية اقتراحية في جميع المجالات القانونية، والاجتماعية والاقتصادية” .

كما أبرز اعريوة أن “تسيير وتدبير الحزب بطريقة أحادية وتعيين أشخاص لاعلاقة لهم بمسيرة الحزب المميزة، وذلك من أجل إقصاء الكفاءات والحد من الديموقراطية التشاركية”، من بين الأسباب أيضا التي دفعته إلى تقديم استقالته.

وانتقد اعريوة ضمن استقالته ما اعتبره “قرارات وخرجات غير موفقة لمسؤولي الحزب، والتي ساهمت بشكل سلبي في تدهور الصورة المميزة التي حرص المناضلون على بنائها لسنين”.

تأتي استقالة اعريوة، مباشرة بعد استقالة عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة حبيب كروم الذي قدمها الأسبوع المنصرم لعبد اللطيف وهبي، والذي أرجع أسبابها إلى “غياب الأجهزة التنظيمية محليا واقليميا وجهويا”.

وذكر كروم في نص استقالته نفس الأسباب التي ذكرها محمد اعريوة والتي دفعتهم للاستقالة من جميع أجهزة حزب الأصالة والمعاصرة”.

تأتي هذه الاستقالات المتتالية، بعدما أعلن حزب الأصالة والمعاصرة انفصاله عن ذراعه النقابي سابقا، “المنظمة الديمقراطية للشغل”، والتي التحق بعض من أعضائها بجمعية “التكتل من أجل الديمقراطية”، التي يتزعما الاستقلالي الأسبق حميد شباط، بينما أعلن الأمين العام للمنظمة استمرارها كنقابة مستقلة ” غير خاضعة لأي أوامر من أي حزب سياسي كان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *