أخبار الساعة، أدب وفنون

بعد تكريمه بتارودانت.. الخضار لـ”العمق”: شرف كبير أن أكرم بمدينة “الملحون”

كرَم مهرجان الملحون والدقة الرودانية بتارودانت، دورة الحاج أحمد سهوم، الأسبوع الماضي، المنشد البشير الخضار، تقديراً لمساره المتميز في فن الملحون. 

وعبَر البشير الخضار، في تصريح لجريدة “العمق”، عن فرحة تكريمه قائلا إنه “شرف كبير أن يكرم بقلعة من قلع الملحون التي مازالت صامدة رغم موجات الموسيقى الشبابية”.

وأضاف البشير الخضار أن “شرف كبير أن يكرم كذلك في دورة تحمل اسم هرم من أهرامات فن الملحون الحاج أحمد سهوم”، معتبرا هذا التكريم “تكليف أكثر من تشريف”.

وأردف الخضار أن “التكريم دفعة معنوية تساهم في بذل مجهودات كبرى من أجل الاهتمام بهذا الفن والحفاظ عليه من الضياع”، مشيرا بالقول: “ما أحوجنا لثقافة الاعتراف”. 

ولم يفوت البشير فرصة شكر محمد الأمين رئيس الجمعية الرودانية لرواد المحلون والدقة على كل ما بذله من مجهودات جبارة في إنجاح هذه الدورة الاستثنائية، على حد تصريحه.

البشير الخضار (46 عاما)، هو ابن أرفود، ويعتبر من أشهر المنشدين في فن المحلون، بدأ مسيرته الفنية سنة 1992، داخل جمعية سجن ماسة لفن الملحون، بعدها برز اسمه في مهرجانات محلية ووطنية. 

وإلى جانب هذا، شارك في عدة أعمال مسرحية مع الكاتب المسرحي عبد المجيد فنيش، آخرها عمل ملحمة “نزهة الخاطر”، بالإضافة إلى مساهمات أخرى مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *